تكنولوجيا وسيارات

"أمازون" تتصدر قائمة أفضل الأجهزة اللوحية للقراءة في 2018

الأحد 2018.2.4 05:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
جهاز القراءة اللوحي "كيندل أويسيز"

جهاز القراءة اللوحي "كيندل أويسيز"

انتشر استخدام الأجهزة اللوحية بين عشاق القراءة حول العالم المعروفة باسم "إي ريدر" لقدرتها على حفظ ملايين الكتب، ومتابعتها لتصنيف النقاد الكتب الصادرة حديثا وتوجيهها للنصح للقراء من مستخدميها عن الكتب الأفضل للقراءة.

وقامت صحيفة "تليجراف" البريطانية بجمع قائمة أفضل الأجهزة اللوحية للقراءة في 2018، التي هيمنت عليها أجهزة أمازون التي عرفت بكونها رائدة بتصنيع الأجهزة اللوحية المخصصة للقراءة حول العالم.

وجاء في مقدمة قائمة تليجراف جهاز أمازون اللوحي للقراءة "كيندل بيبروايت"، وقالت الصحيفة إنه يتميز بشاشة تتمتع بقدرة تحسين للصورة، إضافة إلى عروض اقتناء 5.5 مليون كتاب التي يوفرها الجهاز عند شرائه.

وتبلغ قيمة شراء "كيندل بيبروايت" 109.99 جنيه استرليني، ومنحته الصحيفة البريطانية تقييم 9/10.

وفي المرتبة الثانية جاء "كيندل" اللوحي للقراءة من أمازون، الذي قالت عنه الصحيفة إنه مزود بذاكرة تخزين 4 جيجا، وشاشة بمساحة 6 إنش، غير أن كفاءة نقاء الشاشة أقل من جهاز أمازون المتصدر للقائمة "كيندل بيبروايت".

وبلغت قيمة شرائه 59.99 جنيه استرليني، ومنحته صحيفة تليجراف تقييم 8.5/10.

وفي المرتبة الثالثة بالقائمة جاء جهاز من صنع أمازون أيضا، وهو "كيندل أويسيز"، ويعد أحد الأجهزة اللوحية للقراءة تطرحه أمازون، ويعد أكثرهم تطورا، لقدرته على تفعيل خدمة الكتب الصوتية وقدرته على حفظ أكثر من 200 ألف كتاب صوتي.

ورغم التطور الذي يتمتع به جهاز "كيندل أويسيز"، قالت صحيفة تليجراف إن العديد من الانتقادات وجهت له بسبب ارتفاع سعره بشكل مبالغ به، حيث بلغت قيمته 229.99 جنيه استرليني، ومنحته الصحيفة تقييم 8.5/10.

وجاء رابعا بالقائمة جهاز "كوبو أورا وان"، من صنع شركة "كوبو" للتقنيات، ويتميز بشاشته الكبيرة، التي تبلغ مساحتها 7.8 إنش، وهو ما يميزه عن أجهزة أمازون اللوحية للقراءة التي يغلب صغر الشاشة على معظمها.

وتمنح شركة "كوبو" لمستخدمي جهازها اللوحي خاصية تصفح جميع الكتب التي يوفرها "كوبو ستور"، والتي تقدر بعشرات الآلاف من الكتب الإلكترونية.

وتبلغ قيمة شراء جهاز "كوبو أورا وان" 189 استرلينيا، ومنحته التليجراف تقييم 8/10.

وفي نهاية القائمة عاد من جديد جهاز تابع لأمازون، وهو "كيندل فواياج"، الذي قالت الصحيفة البريطانية عنه في تقريرها إنه نسخة معدلة من "كيندل بيبروايت".

وتبلغ قيمته 169.99 استرليني، ومنحته الصحيفة تقييم 8/10.

تعليقات