مجتمع

للاعبي كمال الأجسام.. تعرف على وجبة السحور المثالية

الأربعاء 2017.5.31 01:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1986قراءة
  • 0 تعليق
للاعبي كمال الأجسام ..تلك هي المكونات المثالية لوجبة السحور الرمضانية

للاعبي كمال الأجسام ..تلك هي أفضل مكونات وجبة السحور في رمضان

للرياضيين بشكل عام ولاعبي كمال الأجسام بشكل خاص.. وجبة السحور وما تحتويه من عناصر غذائية لا تقل أهمية عن وجبة الإفطار، فأنت في حاجة إلى سحور يساعدك على تغذية عضلاتك بالغذاء والسوائل لأطول فترة ممكنة.

وبجانب الحصول على الكمية المناسبة من المياه، يجب أن تحتوي وجبة السحور التي يتناولها الرياضيون على بعض العناصر والأغذية المهمة التي تمنح العضلات الترطيب والبروتين اللازم لتغذيتها، لتحافظ على الأنسجة والألياف العضلية في وضع أكثر انتعاشاً من أجل حمايتها من مضاعفات الصيام.

1-الفول 


الفول هو أهم العناصر في وجبات السحور الرمضانية بكل تأكيد، ولكن بالنسبة للاعبي كمال الأجسام والرياضيين هو أكثر أهمية وذلك لأنه يعد مصدراً رائعاً للبروتين النباتي، الذي يملأ معدتك ويشعرك بالشبع لساعات طويلة بعد الإمساك عن الطعام.

ويحتوي الفول على كمية البروتينات الرائعة التي تغذي عضلاتك وتمنحها قدرة أعلى تساعد على تحمل المجهود نهاراً، وللمزيد من الفائدة استبدل الملح بعصرة من الليمون وأضف القليل من زيت الزيتون على الفول.

2- الجبن القريش 

تناول قطعة متوسطة من الجبن القريش في وجبة السحور أمر غاية في الأهمية لجسد الرياضي، لأن هذا النوع من الجبن يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وبروتين "الكازين" بطيء الامتصاص، ما يجعل عضلات جسدك مستمرة في الحصول على جرعات من التغذية حتى بعد الدخول في ساعات الصيام.

3-البيض المسلوق 


يمثل البيض المسلوق مصدراً منخفض السعر وعالي القيمة للحصول على البروتين، فهو الغذاء الذي لا غنى عنه بالنسبة لجميع الرياضيين والعامة على حد سواء.

والرياضي يحتاج في وجبة السحور إلى تناول ما يعادل 3 من بياض البيض المسلوق بالإضافة إلى بيضة مسلوقة كاملة، وذلك للحصول على أكبر كمية ممكنة من البروتينات وبكل تأكيد تبقى تلك الكمية تحت مبدأ النقص أو الزيادة، بحسب نوع الرياضة التي تتم ممارستها والمستوى البدني ومدى حجم الكتلة العضلية للرياضي.  

4-الموز

يعتبر الموز مصدراً أساسياً للحصول على البوتاسيوم، ويساعد الموز على تجنب العطش أثناء فترة الصيام، لذلك ننصحك بتناول ثمرة متوسطة قبل النوم.

5-الزبادي


بالتأكيد لن تذهب إلى النوم قبل أن تأكل الزبادي الخالي الدسم أو كوب من اللبن الرائب، لكي تساعد جهازك الهضمي على التعامل مع وجبة السحور بشكل مثالي دون صعوبات ولكي تحصل على كمية إضافية من البروتينات والكالسيوم لعظام أكثر كثافة.


تعليقات