مجتمع

بالفيديو... للرياضيين.. طريقك لذراعين بقوة الحديد بدون أوزان

الإثنين 2017.5.15 07:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1227قراءة
  • 0 تعليق
بدون رفع أوزان حديدية ..هكذا تحصل على عضلات ذراع مثالية ! (فيديو)

بدون أوزان ..هكذا تحصل على ذراعين بقوة الحديد (فيديو)

على الرغم من أن رفع الأوزان الحديدية وحملها هي أحد الوسائل الأساسية والهامة لبناء عضلات أضحم وكتلة عضلية أقوى لعضلات جسمك بشكل عام وعضلات ذراعيك بشكل خاص إلا أنك يمكنك الاستغناء عن الأوزان الحديدية في حال عدم تواجدها والحصول أيضاً على عضلات مثالية في نفس الوقت باسنخدام وزن جسدك فقط.

لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على عضلات ذراع قوية ومثالية تمنحك المزيد من المظهر القوي والجذاب دون شراء أوزان حديدية أو الذهاب إلى الجيم فالتقرير التالي سوف يسلط الضوء على أهم تمارين عضلات الذراع وأروعها، والتي تعتمد على وزن الجسم فقط وتمنحك نتائج مذهلة على صعيد النمو العضلي .

1- تمرين ضغط الجوهرة 

يمنحك هذا التمرين الذي يعد نوع من أنواع تمارين الضغط الكلاسيكي قوة وضخامة رائعة لعضلتي الترايسيبس "العضلة ثلاثية الرؤوس" فطريقة ممارسته بضم قبضتي اليد تعمل على تحميل وزن الجسم بطرقة كبيرة على تلك العضلات وهو الأمر الذي يمنحك نتائج رائعة على مستوى نمو عضلتي الترايسيبس .

وأفضل الأمور التي تميز هذا التمرين هو أنه لا يستهدف عضلات الترايسيبس فقط بل يستهدف عضلتي الكتف الأمامية والصدر بشكل ثانوي .

2- تمرين الارتكاز

تمرين الارتكاز هو أيضاً شكل مستحدث لتمرين الضغط ولكن  في هذا التمرين يتم التركيز على عضلات الذراع فقط وبالأخص عضلة الترايسيبس التي تتحمل كامل وزن الجسم  وللحصول على أفضل النتائج عليك الحرص جيداً على عدم ملامسة المرفقين الأرض عند النزول فيهذا التمرين لكي تزيد التمرين صعوبة وروعة .

3-تمرين المتوازي البسيط

هو مثل تمرين المتوازي الذي تمارسه داخل الجيم والذي يستهدف عضلتي الترايسيبس والكتف بالإضافة إلى الصدر ولكن في تلك النسخة المنزلية من تمرين المتوازي سوف يتم التركيز على استهداف عضلات الذراع بنسبة كبيرة والأجزاء الخلفية من عضلات الكتف ولكن بشكل ثانوي .

4- تمرين الضغط المائل أو المرتفع

سوف تتمتع بضخامة وقوة أعلى على التحمل لعضلتي ذراعيك بالأخض عضلتي الترايسيبس  وكتفك عند الانتظام في ممارسة هذا التمرين الذي يمنحك نتائج تضاهي تلك التي تحصل عليها من ممارسة تمارين عضلات الذراع التي تعتمد على حمل الأوزان الحديدية .

5- تمرين العقلة

يمكنك ممارسة هذا التمرين في المنزل بشراء قضيب تمرين العقلة  من أحد المتاجر المتخصصة في الأدوات الرياضية ولاستهداف عضلات الذراع بالأخص عضلتي البايسيبس يجب أن تحرص على تضييق المسافة بين قبضتي يديك المتمركزتين بشكل مقلوب حتى لا تقوم باستهداف مجموعة عضلية أخرى غير عضلات الذراع .

وبالنسبة لنتائج هذا التمرين فهي بكل تأكيد رائعة فتمرين العقلة يعد من أصعب التمارين الرياضية على الإطلاق ولكنه الأفضل على صعيد اكتساب عضلاتك للقوة والضخامة الفوريتين.

تعليقات