سياحة وسفر

بالصور.. أفضل 5 وجهات سياحية خلال فصل الخريف

الخميس 2018.10.25 12:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
أفضل الوجهات السياحية لفصل الخريف- صورة أرشيفية

أفضل الوجهات السياحية لفصل الخريف- صورة أرشيفية

يفضل كثيرون السياحة خلال فصل الخريف، إذ يتميز الجو بالاعتدال المناخي، وما أن تتزين الشوارع بورق الشجر الأصفر، حتى تبدأ الاحتفالات الشعبية والفلكلورية في شتى المدن لاستقبال هذا الفصل المميز.

ويمكنك الاختيار بين العديد من الوجهات الساحرة حول العالم للاستمتاع بالراحة والهدوء خلال الخريف.

1- فينيسيا الإيطالية

يعد الخريف من أنسب الفصول لزيارة الساحرة فينيسيا، إذ تتاح لك الفرصة تجربة أجوائها الشاعرية والاستمتاع برحلات القوارب في قنواتها المائية، بعيداً عن الازدحام الذي تشهده المدينة خلال الصيف.

أما أزقتها الضيقة ومبانيها ذات الطراز العتيق، تأخذك في رحلة عبر التاريخ إلى العصور الوسطى بسحرها وتراثها.


2- جزيرة ليزارد 

ينصح خبراء السياحة بالتوجه إلى جزيرة ليزارد أيام الخريف، حيث الشواطئ الرملية البيضاء، لمن يريد التغلب على الأجواء الباردة. 

ويمكن لزوارها الاستمتاع بعدة أنشطة مميزة، كالتخييم في خليج وينسون أو التعرف على أهم الحواجز المرجانية في العالم والغوص في أعماق مياهها الصافية.


3- كوبا

الخريف هو فرصتك للانطلاق في رحلة مفعمة بالمغامرات والاكتشاف، وتعد أمريكا اللاتينينة هي الوجهة الأمثل لذلك. 

تنعم كوبا بعدد من الجزر والمحميات الطبيعية والمنتجعات الصحية كمدينة “فاراديرو” الساحلية، كما تزخر بالمواقع الأثرية والمتاحف المتعددة كما هو الحال في “هافانا”، ويعد التجول في أزقتها والتقرب من السكان المحليين بحد ذاته تجربة مميزة، لما يتمع به مجتمعها من ترابط اجتماعي وتلاحم.


4- فرنسا 

كل فصل يعد مناسباً لزيارة العاصمة الفرنسية باريس، لكن في فصل الخريف ستحتضنك المدينة وتأخذك في تجربة ساحرة داخل شوارعها التي تكتسي بالأوراق الصفراء وتساعدك متاحفها على الانغماس في تاريخها العريق وفنها الراقي.

ولا تكتفي بزيارة باريس، بل تجول في أنحاء ريفها الشهير وشواطئها الخلابة، لتنعم بشعور السلام الذي تمدك به طبيعتها.


5- اليونان

مناخها المتوسطي يجعلها من أكثر الوجهات تميزاً على مدار العام، لا سيما جزيرة سانتوريني، كما تعد في الوقت ذاته أقل الوجهات الأوروبية تكلفة، وتنخفض أسعار الفنادق والمنتجعات فيها خلال فصل الخريف.

وبين الإطلالات الخلابة على البحر الأبيض المتوسط ومواقعها الأثرية المميزة وقصور أثينا، يمكنك أن تضمن إثراء فصل الخريف بأجواء حيوية مميزة.


تعليقات