تكنولوجيا

مليار دولار لمراقبة الأرض من بيل جيتس

الجمعة 2018.4.20 11:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 206قراءة
  • 0 تعليق
مشروع EarthNow

مشروع EarthNow

يعمل الملياردير الشهير بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت Microsoft، حاليا على أكبر مشروع فضائي في التاريخ تحت مسمى EarthNow أو الأرض الآن.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل"، فإن مشروع EarthNow، يهدف لإطلاق 500 قمر صناعي بإشراف مايكروسوفت لمراقبة كوكب الأرض والتقاط فيديوهات عالية الجودة لجميع أنحاء الكوكب على مدار الساعة.

وقالت الصحيفة البريطانية إن مشروع بيل جيتس الجديد سيتكلف نحو مليار دولار، وسيشارك به شركات كبرى مثل الشركة اليابانية العملاقة SoftBank، وشركة صناعة الطائرات الكبرى Airbus.

وذكرت الصحيفة أن مشروع بيل جيتس سيوفر مراقبة لجميع أنحاء كوكب الأرض تفيد في التعرف على مناطق الكوارث لسرعة الإغاثة وتجنب الصيد الجائر بالمناطق المحرمة بالمحيطات والبحور، ومحاربة حرائق الغابات الاستوائية، بالإضافة إلى مراقبة ذوبان القطبين عن كثب، فهو مشروع يهدف لرعاية الكوكب والمحافظة عليه.

وسيزود كل قمر صناعي من الأقمار الـ500 المقرر استخدامها في هذا المشروع، بكاميرات مراقبة عالية الجودة ستراقب جميع أنحاء الكوكب على مدار 24 ساعة في اليوم، وستقدم بثا حيا بالشاشات الكبرى بالمدن حول العالم للمشاهد التي ترى أنها لا تُفوّت.


تعليقات