China
اقتصاد

بنوك عالمية تحظر شراء بيتكوين ببطاقاتها الائتمانية

الإثنين 2018.2.5 05:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 471قراءة
  • 0 تعليق
عملة بيتكوين- صورة أرشيفية

عملة بيتكوين- صورة أرشيفية

حظرت بنوك عالمية استخدام بطاقاتها الائتمانية لشراء العملات الإلكترونية، وعلى رأسها بيتكوين، تجنبا للخطر الائتماني المتعلق بعمليات تحويل الأموال للجهات التي تبيع العملات الإلكترونية عبر الإنترنت.

وقام "بنك أوف أمريكا" و"جي بي مورجان" وشركة "سيتي جروب" بتفعيل القرار، بينما تستمر في مراجعة سياساتها مع تطور سوق العملات الإلكترونية.

وتتجنب البنوك السماح بشراء العملات الإلكترونية، نظرا لأن بعض العملاء قد يراهنون على عملة وتخفق بعدها ثم لا يمكنهم السداد للبنك مرة أخرى، كما أن هناك خطر استغلال اللصوص للبطاقات الائتمانية ذات الهوية المسروقة وجمعها لشراء كميات ضخمة من العملات الإلكترونية، إضافة إلى أن الدول تطالب البنوك بمراقبة تحويلات العملاء لرصد أي غسيل أموال، وهي عملية ليست سهلة بمجرد تحول الأموال إلى عملات على الإنترنت.

ومن المحتمل أن يؤثر القرار خاصة إذا اتبعته بنوك أخرى على أسعار وقوة سوق العملات الإلكترونية، لأنه سيصبح من الصعب على المهتمين بالتعامل في الأسواق الرهان على عملاتهم المفضلة، خاصة أن شركتي "كابيتال وان المالية" و"ديسكفر للخدمات المالية" بالفعل أعلنتا عدم دعم التحويلات من أموال إلى عملات إلكترونية عبر حساباتهما أو بطاقاتهما.


تعليقات