منوعات

تجنب ضغط الدم المرتفع وأنت على مقعدك المريح

الإثنين 2018.12.31 07:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 239قراءة
  • 0 تعليق
تمرينات على المقعد تمنع الإصابة بضغط الدم

ضغط الدم يمكن تجنبه بتمرينات بسيطة

أكد خبراء من وزارة الصحة البريطانية أنه بتغييرات صحية بسيطة واتباع حياة نشطة يمكن خفض ضغط الدم العالي، حتى من لديه مشاكل في الحركة أو صعوبة في الخروج وممارسة الرياضة، فيمكنه أداء تمارين خفيفة على مقعده المريح تساعده على تقليل ارتفاع ضغط الدم وتجنب مشاكل صحية خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ونقلت صحيفة "ديلي إكسبريس" عن خبراء وزارة الصحة البريطانية، قولهم إن كبار السن بشكل خاص أو غير القادرين على التحرك كثيرا لأي سبب من الأسباب يمكنهم اتباع تدريبات بسيطة على أي مقعد، ما يساعدهم على بناء مستويات نشاطهم دون إجهاد أو ضغط على الوركين والساقين أو الذراعين. وهذا أمر مثالي للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل أو هشاشة العظام أو الذين لديهم جراحة في الظهر أو الفخذ، كما أنها مناسبة للأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة جدا من اللياقة البدنية.

ويمكن أن تشمل التمرينات حركات إطالة وبعض الخطوات البسيطة التي تزيد من معدل ضربات القلب وتقوي عضلات الذراع والساق، ومع مرور الوقت فإنها قد تخفض ضغط الدم وتساعد على إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزن صحي.
ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟﻸﺷﺧﺎص اﻟذﯾن يكونون أكثر قدرة على الخروج والتمرين، توصي وزارة الصحة ﺑﺎﻟﺣﺻول على 150 دقيقة على الأقل من الأنشطة الرياضية المتوسطة في االأسبوع واستكمالها بتمارين القوة يومين على الأقل في الأسبوع، وبدلا من ذلك يمكن ممارسة ٧٥ دقيقة من التمرينات القوية في الأسبوع، وتمارين القوة على الأقل يومين في الأسبوع.

تعليقات