صحة

6 أعشاب تحمي جسدك من السرطان

الإثنين 2018.4.23 03:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1712قراءة
  • 0 تعليق
الكركم والفلفل الحار والروزماري تقاوم السرطان

الكركم والفلفل الحار والروزماري تقاوم السرطان

يعد السرطان من أكثر أمراض العصر انتشارا، كما يعتبر من الأمراض الصعبة التي يحتاج علاجها إلى فترات طويلة، ولهذا يجب الحرص على الوقاية من هذا المرض من خلال الحرص على اتباع نظام غذائي صحي.

ويوجد عدة أنواع من الأعشاب تساهم فى الوقاية من الإصابة بالسرطان.. نتعرف عليها فيما يلي:

أعشاب للوقاية من السرطان 

1- الزنجبيل


يحتوي الزنجبيل على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في الوقاية من التعرض إلى الخلل الذي يصيب الخلايا، لذلك يجب الحرص على شرب كوب من الزنجبيل يومياً للوقاية من السرطان.

2- الكركم


الكركم مهم جداً للوقاية من مرض السرطان لأنه يحتوى على مادة الفلافونيدات، التي تعتبر أحد أهم مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من التعرض إلى مرض السرطان كما أنها تعمل على تقوية خلايا الجسم.

3- النعناع


النعناع أحد أنواع الأعشاب القوية التي تساعد على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي، كما أنه يعمل على الحماية من الأمراض السرطانية المختلفة التي تصيب الجهاز الهضمي، حيث إنه يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تساعد على تدمير الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا.

4- الروزماري


تناول الروزماري المغلي يومياً أو إضافته إلى أنواع الأطعمة المختلفة يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان لقدرته على حماية خلايا الجسم وتقوية الجهاز المناعي.

5- البابونج


البابونج يمكن استخدامه للوقاية من مرض السرطان، ويعمل على علاج القرحة التي تصيب الفم الناتجة عن التعرض إلى العلاج الكيميائي والإشعاعي لمريض السرطان، كما أنه يحمي الجهاز الهضمي بشكل كبير.

6- الفلفل الحار


يحتوي الفلفل الحار على مركب الكابسيسين الذي يعمل على قتل الأجسام الغريبة التي تدخل إلى الجسم، ومنها الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الجسم، وتتسبب في إصابة الإنسان بمرض السرطان.

تعليقات