منوعات

٨ اختلافات مدهشة للغة الجسد بين الدول

الخميس 2017.10.26 05:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2185قراءة
  • 0 تعليق
إشارت ذات معانٍ مختلفة من بلد لآخر

لغة الجسد غريبة وطريفة من دولة لأخرى

لغة الجسد كبيرة وتختلف تعابير الوجه والإيماءات ودرجة اتصال العين اختلافا كبيرا عبر البلدان اعتمادا على ثقافة وتقاليد كل دولة. ومن هنا نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن مؤسسة الاستشارات التعليمية الوطنية الأمريكية ٨ اختلافات طريفة ومثيرة للدهشة في لغة الجسد.

الرأس

الإيماء بالرأس يعني بشكل عام الموافقة والاتفاق. لكن في بلغاريا واليونان تعني العكس تماما.

العين

النظر في العين بشكل مباشر والنظرات ذات المعنى الجيد مستخدمة في دول الغرب، خاصة في إسبانيا واليونان والدول العربية، لكنه أمر مثير للإحراج في فنلندا واليابان، وينظرون هناك للشخص مع بدء المحادثة فقط.

الأذن

البرتغاليون يشدون آذانهم دليلا على أن الطعام جيد المذاق، لكنها علامة على إشارات جنسية في إيطاليا، وفي إسبانيا تعني أن أحدهم لم يدفع حق المشروبات.


الأنف

التمخط القوي معروف في الدول الغربية، لكنه أمر مزعج في اليابان. والتربيت على الأنف يعني أن هناك أمرا سريا في إنجلترا، لكنه يعني "انتبه" في إيطاليا.

الشفاه

في بعض الثقافات في الفلبين والهنود الأصليين وبورتوريكو وعدد من دول أمريكا اللاتينية يستخدم الناس شفاهم للإشارة بها بدلا من أصابعهم. في الدول الغربية يستخدم الناس الشفاه للتقبيل علامة على ترحيب بعضهم بعضا، وفي دول آسيوية يُعَد أمرا خاصا جدا ولا يكون علنا.

الذراعان

الكثير من الثقافات تستخدم الذراع بحُرّية مثل إيطاليا والولايات المتحدة حيث يلوح الكثيرون بها خلال محادثاتهم. لكن دول شمال أوروبا لا تفضل ذلك أبدا وتعتبرها مبالغة وعدم صدق. وفي اليابان التلويح بذراعين مفتوحتين أمر غير مهذب.


اليدان

التلويح بالكف لتوديع أحدهم أمر معروف في الولايات المتحدة، لكنه يُعَد علامة على قول كلمة "لا" في عدة دول أوروبية وفي أمريكا اللاتينية.

أما علامة التوديع الإيطالية فتعني في الولايات المتحدة "تعال هنا"، لكن استخدامها بهذه الطريقة في آسيا يُعَد إهانة. وفي ماليزيا يُعَد أمرا محظورا تماما الإشارة بالسبابة لكن يمكنك الإشارة بالإبهام. لكنها تعد علامة غير مهذبة في بعض الدول الإسلامية وساردينيا واليونان لكنها قد تعني رقم ١ في فرنسا.

الساقان

تشابك الساقين عند الجلوس معروف في أمريكا الشمالية وبعض الدول الأوروبية، لكنه يُعَد أمرا غير محترم أن تظهر حذاءك في وجه أحدهم في آسيا والشرق الأوسط.

تعليقات