ثقافة

"أم الإمارات قصة خير".. كتاب يحتفي بإنجازات الشيخة فاطمة

الأربعاء 2019.4.10 05:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 105قراءة
  • 0 تعليق
حفل تدشين الإصدار الأول من الكتاب

حفل تدشين الإصدار الأول من الكتاب

شهد "قصر الوطن" الصرح الحضاري والثقافي في إمارة أبوظبي، بمكتبته الفريدة "مكتبة قصر الوطن"، الأربعاء، حفل تدشين كتاب يحتفي بالشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أم الإمارات، حمل عنوان "أم الإمارات قصة خير.. من أبوظبي".


ويجمع الكتاب، الصادر عن مؤسسة "مباركة"، بين صفحاته كلاما لشخصيات كثيرة اجتمعوا في حبهم واحترامهم لإنجازات "أم الإمارات"، كما يبرز النهج الذي سارت عليه، والذي يقوم على أن الإنسان هو الركيزة الأساسية في بناء الوطن والمجتمعات، وانطلاقا من هذا النهج كان اهتمامها الأكبر بالأسرة، وتطبيقا له جاءت الإنجازات والمشاريع المتعددة لها، وهي مشروعات امتدت لتنتشر في مختلف أنحاء العالم، لتصبح مسيرتها بمثابة قوافل خيرية ما زالت تطلقها أم الإمارات من أبوظبي للعالم.


وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، في كلمته بحفل التدشين: "نحن اليوم نعبر عن اعتزازنا بالشيخة فاطمة بنت مبارك كقدوة حسنة لنا، ونتعلم منها عادات التفكير الإيجابي والنظرة الواثقة للمستقبل والثقة بالنفس والقدرة على الإنجاز والافتخار بالوطن".


وأضاف وزير التسامح الإماراتي: "نتعلم من أم الإمارات دعم دولتنا نحو التقدم والتطور وحفظ مكانتها المرموقة في العالم، وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة يلمس أثر المجهود الهائل الذي تبذله لتحقيق التنمية البشرية والمجتمعية الناجحة من خلال الاهتمام بالتعليم والصحة والمرأة والأسرة".


وأكد أن "أم الإمارات" تحرص دائما على أن يشارك الجميع وبشكل كامل في مسيرة المجتمع والعالم، متابعا: "نعتز اليوم بتدشين هذا الكتاب ونفخر بأم الإمارات، ونوجه لها التحية والتقدير والشكر الجزيل لكل ما تبذله في سبيل المجتمع والإنسان".


وأضاف: "يؤكد الكتاب المحبة والتقدير والولاء الذي نحمله لأم الإمارات، ونعتز بتأثيرها ومصداقيتها وقدرتها على إلهام أبناء الوطن في مجالات العطاء كافة".


تعليقات