مجتمع و صحة

بريطانيا.. المياه تتغلب على المشروبات الغازية لأول مرة

الإثنين 2017.8.21 08:30 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 727قراءة
  • 0 تعليق
زجاجات مياه غازية

زجاجات مياه غازية

كشف تقرير بريطاني جديد أن أعدادا متصاعدة من البريطانيين يستبدلون بالمشروبات الغازية المياه المعبأة عندما يشعرون بالعطش. 

أظهرت الدراسة الحديثة أن مبيعات المياه المعبأة أكبر الآن من مبيعات الكولا لأول مرة، وذلك مع استمرار المستهلكين في إدارة ظهورهم للمشروبات الغازية السكرية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت البيانات الصادرة من محللي شركة "أي أر أي" البحثية، أن المتسوقين البريطانيين ابتاعوا 1.77 مليار لتر من المياه العادية في السنة المنتهية في 15 يوليو/تموز 2017، لتتجاوز مبيعات الكولا التي بلغت 1.72 مليار لتر.

وقال سيمون أولدهام من شركة "هايلاند سبرينج جروب" للمياه المعبأة، إن التفوق على الكولا كان "إنجازًا ضخمًا" لفئة المياه المعبأة، مع وجود توقعات بأن يصل مبيعات المياه العادية إلى 4.7 لتر بحلول عام 2021.

وأوضح أولدهام لمجلة "جروسير" البريطانية، أن التحول شكل تركيزًا متزايدًا باستمرار على الصحة، حيث يبحث الناس عن طرق أفضل للحفاظ على رطوبة أجسادهم.

وأشار أولدهام إلى وجود فرصة ضخمة لحدوث مزيد من النمو لفئة المياه العادية، حيث إن 25% فقط من الناس يشربون مياها معبأة مرة أسبوعيًا.

وقال أودهام إن هناك حاجة للاستمرار في تشجيع عادات الترطيب الصحية بين الأجيال الأصغر سنًا، وعلى وجه الخصوص جعل المياه المعبأة الاختيار المفضل لجميع الأطفال.


تعليقات