مجتمع

عروض وتخفيضات وسباقات احتفالا بالشهر الوردي

الثلاثاء 2017.10.24 12:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 747قراءة
  • 0 تعليق
عروض وتخفيضات وسباقات احتفالا بالشهر الوردي

عروض وتخفيضات وسباقات احتفالا بالشهر الوردي

لا يزال العالم يكتسي باللون الوردي احتفالاً بشهر التوعية بمرض سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، واستمراراً لهذه الفاعليات غيّر فريق ماكلارين لسباق السيارات لون ساحة السباق إلى اللون الوردي دعمًا لشهر التوعية بمرض سرطان الثدي. 

ويخصص شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام للتوعية بسرطان الثدي، انطلاقا من مبادرة دولية للتوعية بالمرض، ووفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.


وفريق ماكلارين هو فريق سباق سيارات فورميولا 1 أسسه البطل النيوزلندي الراحل بروس مكلارن ببريطانيا.


ونشر فريق ماكلارين على صفحته الرسمية بموقع "تويتر" مقطع فيديو يُظهر ساحة السباقات بعد تحولها إلى اللون الوردي، ونشر أيضًا صورا لخوذات بعض المتسابقين عليها الشعار الوردي الخاص بحملة دعم مرضى سرطان الثدي، وعلق الفريق على الصورة قائلا: "تم تحويل ساحة السباقات إلى اللون الوردي لزيادة الوعي بسرطان الثدي".

ويأتي سرطان الثدي في مقدمة أنواع السرطان التي تصيب النساء في العالم المتقدم والعالم النامي على حد سواء.


كذلك احتفل "مطار أتلانتا" بولاية جورجيا بأمريكا على طريقته الخاصة بشهر التوعية بمرض سرطان الثدي، حيث دشن المطار عيادات فحص متنقلة للتوعية بأهمية الكشف المبكر للمرض.

 ونشر المطار بصفحته الرسمية على موقع "تويتر" صورة للعيادات المتنقلة المخصصة للكشف عن سرطان الثدي معلقين عليها "عيادات متنقلة للكشف عن سرطان الثدي متواجدة خارج المطار مخصصة للكشف على موظفات المطار طوال اليوم".

ويصيب سرطان الثدي سيدة بين كل 8 سيدات حول العالم، إلا أن نسب الشفاء تصل إلى 98% في حال الاكتشاف المبكر للمرض.


وفي هذا السياق احتفل فندق "جراند ملينيوم" بدبي بالشهر الوردي من خلال الاعلان عن خصومات تصل إلى 30% خلال يوم 27 من أكتوبر/تشرين الأول الوردي ولكن بشرط أن ترتدي فستانا وردي اللون.

وكتب الفندق على صفحته بموقع فيس بوك "زائرو فندق جراند ميلينيوم دبي خلال يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول والمرتديات فساتين وردية اللون سيحصلون على خصم قدره 30%".


وتحت شعار "القافلة الوردية" احتفل "جميرا بيتش ريزيدنتس" أحد شواطئ دبي بشهر التوعية بمرض سرطان الثدي، وكتب جميرا بيتش ريزيدنتس على صفحته الرسمية بموقع تويتر معلنًا عن تنظيمه لقافلة للكشف الطبي المجاني لسرطان الثدي يومي 27، و28 من أكتوبر الوردي، دعمًا للتوعية بالمرض وأهمية الكشف المبكر عنه.

وسرطان الثدي هو أكثر أنواع سرطانات النساء شيوعا، إذ يمثل 16% من أنواع السرطانات التي تصيبهن.

تعليقات