اقتصاد

خام برنت يرتفع 9 أيام متتالية لأول مرة منذ سبتمبر 2007

نفط غرب تكساس تجاوز مستواه القياسي المسجل في 2010

الجمعة 2019.1.11 05:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 381قراءة
  • 0 تعليق
أسعار النفط تواصل مسيرتها الصاعدة

أسعار النفط تواصل مسيرتها الصاعدة

ارتفعت أسعار النفط، الخميس، بدعم من تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) دعمت أسواق الأسهم، لكن موجة صعود الخام المستمرة منذ أكثر من أسبوع تباطأت مع انحسار حالة التفاؤل بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 24 سنتاً أو 0.4% ليبلغ عند التسوية 61.68 دولار للبرميل، وسجل الخام العالمي أول موجة مكاسب على مدى 9 أيام متتالية منذ سبتمبر/أيلول 2007.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 23 سنتاً أو 0.4% ليبلغ عند التسوية 52.59 دولار للبرميل، ليسجل أيضاً مكاسب للجلسة التاسعة على التوالي، متجاوزاً المستوى القياسي المسجل في 2010.

وفي وقت سابق من الجلسة، بلغ الخامان أعلى مستوياتهما في نحو شهر، حيث لامس الخام الأمريكي أعلى مستوى في الجلسة عند 52.78 دولار للبرميل، بينما ارتفع برنت إلى 61.91 دولار للبرميل.

وارتفعت الأسواق المالية العالمية في الآونة الأخيرة، على أمل أن تستطيع واشنطن وبكين قريباً إنهاء نزاعهما التجاري، وتجنب حرب تجارية شاملة بين أكبر اقتصادين في العالم، واختتم الجانبان، الأربعاء، محادثات استمرت 3 أيام.

وأسهمت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، الخميس، في تعزيز الأصول عالية المخاطر بما فيها النفط في أواخر الجلسة، إذ قال إن البنك المركزي الأمريكي لديه القدرة على التحلي بالصبر في السياسة.

تعليقات