منوعات

10 تقاليد غريبة للزفاف بإيطاليا.. تجنب النظر في المرآة وطول الطرحة

الثلاثاء 2019.3.5 10:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 397قراءة
  • 0 تعليق
نثر الأرز والحلوى والسكر على العروسين من تقاليد الزواج الإيطالي

نثر الأرز والحلوى والسكر على العروسين من تقاليد الزواج الإيطالي

تتعدد وتختلف ثقافات شعوب العالم، فلكل بلد عاداتها وطقوسها التي تميزها في المناسبات والأعياد، خصوصاً في حفلات الزفاف والزواج. 

وتعد إيطاليا من أبرز الدول التي تمتلك تاريخا من العادات والموروثات الخاصة بطقوس الزواج، فعلى الرغم من تغير الحال والتطور التكنولوجي ورتم الحياة السريع، فإن كثيراً من العائلات في المدن والقرى الإيطالية تحرص على استمرار اتباع مجموعة من الموروثات التي تخص حفلات الزفاف، نستعرضها في التقرير التالي بحسب موقع "lifestylemadeinitaly" الإيطالي.

1- العريس لا يتحمل نفقات ملابس زوجته

وفقاً للتقاليد الإيطالية، تتكفل أسرة العروس بشراء جميع أغراضها من مفروشات وشراشف ومستلزمات منزلية وغيرها، بالإضافة إلى ملابسها وإكسسواراتها؛ لأنه في السنة الأولى من الزواج، لا يجب على العريس تحمل نفقات ملابس زوجته.

2- تجنب النظر في المرآة

يجب على العروس في يوم زفافها تجنب النظر في المرآة وهي مرتدية فستان ليلة العمر، وفي حالة اضطرارها فعل ذلك، يجب عليها أولاً خلعها لأية أحذية أو أقراط أو قفازات.

3- اللون الأبيض ممنوع على ضيوف الزفاف

يطلب من جميع الضيوف تجنب ارتداء اللون الأبيض لأزيائهم، بالإضافة إلى تجنب اختيار الفتيات الحاضرات للحفل للون الأسود.

4- باقة الورود

وفقا للتقاليد الإيطالية، يجب على العريس شراء باقة الورود التي تمسكها العروس خلال الزفاف، كهدية أخيرة للعروس كخطيب، كما يجب إرسالها إلى بيت العروس في صباح يوم الزفاف.

5- بيع رابطة عنق العريس

يقطع أصدقاء العريس رابطة عنقه لقطع صغيرة ثم بيع هذه القطع إلى الضيوف لجمع المال لقضاء العروسين لشهر العسل.

6- اختيار اليوم المناسب

على الرغم من غرابة هذا التقليد أو الاعتقاد بعض الشيء، فإن اختيار اليوم المناسب للزواج هو دعامة لحياة زوجية ناجحة، لذلك يعتقد الإيطاليون أن إقامة حفل الزفاف يوم الإثنين يجلب الصحة الجيدة، والثلاثاء الثروة، والأربعاء مناسب للغاية.

7- سرير الزوجية

سرير الزوجين، يعد ترتيبه في الليلة التي تسبق الزفاف من قبل فتاتين غير متزوجات، كدليل على النقاء.

8- نثر الأرز والسكر والحلوى

يرش الأرز على العروسين، اعتقاداً من الإيطاليين على أنه يرمز إلى الخصوبة، ودليلاً على الفرحة، كما تحافظ بعض القرى الإيطالية في الجنوب على نثر الورود وقطع حلوى السكر على العروسين.

9- الملابس الجديدة وحلي من الماضي

من التقاليد الخاصة بالعروس الإيطالية في يوم الزفاف، ارتداء 5 أشياء رمزية خاصة، منها قطعة ملابس جديدة، كدليل على الحياة الجديدة التي على وشك البدء، وشيء قديم كقطعة مجوهرات، رمزاً للماضي، لعدم نسيان أهميته في الرحلة التي وشك الحدوث، وشيء مستعار وآخر هدية رمزاً لعاطفة الأحباء من العائلة والأصدقاء، ثم ارتداء شيء باللون الأزرق، رمزا للصدق والنقاء الخاص بالعروس.

10- طول الطرحة وعدد سنوات الخطوبة

في العديد من بلدان جنوب إيطاليا يعتمد طول طرحة العروس على عدد سنوات الخطوبة بين الثنائي، فعام الخطوبة يقابله متر قماش واحد في الطرحة.

تعليقات