سياسة

إيرانيون يتظاهرون أمام مقر الحكومة البريطانية دعما لضحايا السيول

السبت 2019.3.30 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 164قراءة
  • 0 تعليق
السيول أغرقت مدنا كاملة في إيران

السيول أغرقت مدنا كاملة في إيران

ينظم أعضاء المجتمعات "الأنجلو- إيرانية"، مساء اليوم السبت، مظاهرة كبرى أمام مقر الحكومة البريطانية في دواننج ستريت، وذلك تضمنا مع الشعب الإيراني بعد كارثة الفيضانات والسيول التي ضربت عديدا من المناطق في إيران.

وتسببت الأمطار الغزيرة في تدفق السيول والفيضانات على معظم المحافظات الجنوبية والغربية لإيران ومدن عدة بما في ذلك طهران وشيراز، ما أدى إلى تدمير هائل للمدن والمنازل، وتسببت في إزهاق أرواح العديد من أبناء الشعب الإيراني.

وتأتي المظاهرة ردا على تجاهل سلطات النظام الإيراني للكارثة التي حلت بالشعب، بالإضافة إلى تعمد النظام إخفاء العدد الحقيقي لضحايا السيول والفيضانات.


وأدى تهالك البنية التحتية في إيران إلى تفاقم الكارثة، وسط غياب تام للمسؤولين الحكوميين، إضافة إلى قيام مليشيات الحرس الثوري بقمع أي حركات احتجاجية على الكارثة، بدلا من التصدي للأزمة ومحاولة إنقاذ المنكوبين.

 ومن المقرر أن يطالب المتظاهرون الحكومة البريطانية بإدانة الرد القمعي للنظام على الاحتجاجات الشعبية، كما سيطالبون حكومة المملكة المتحدة على العمل مع الاتحاد الأوروبي لدعوة السلطات الإيرانية علنًا إلى توفير الإغاثة للمناطق المتضررة.


وكانت السيول أغرقت محافظات إيرانية عدة، الإثنين، وأسفرت عن مقتل 18 شخصا على الأقل وتشريد الآلاف، في واقعة جديدة تفضح إهمال نظام ولاية الفقيه وعدم اتخاذه أي خطوة لتحسين البنى التحتية، وحماية المدنيين من الآثار المدمرة للكوارث الطبيعية.

تعليقات