تكنولوجيا وسيارات

بريطانيا تغرم موقعا خدميا باع بيانات مستخدميه لحزب العمال

الجمعة 2018.8.10 10:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 45قراءة
  • 0 تعليق
بريطانيا تغرم موقعا خدميا باع بيانات مستخدميه لحزب العمال

بريطانيا تغرم موقعا خدميا باع بيانات مستخدميه لحزب العمال

قرر مكتب مفوضة تنظيم المعلومات في بريطانيا، تغريم موقع "إيما دايري"، المتخصص في تقديم النصح والمشورة للآباء، لاتهامه بجمع بيانات بطريقة غير قانونية وبيعها لحزب العمال، الذي استعان بها لتكوين صورة عن الأمهات الجدد. 

وذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن الغرامة المفروضة على الموقع بلغت 140 ألف جنيه إسترليني. 

وأشار مكتب مفوضة تنظيم المعلومات في بريطانيا، إلى أن الموقع الذي يقدم منتجات مجانبة وقسائم شراء جمع بيانات أكثر من مليون مستخدم، استغلها حزب العمال قبل إجراء الانتخابات العامة في عام 2017. 

وأصدرت شركة "لايف ستايل ماركيتنج"، المالكة لشركة "إيما دايري"، بيانا اعتذرت فيه عن الواقعة، وقالت: "لم نزود حزبا سياسيا قبل هذه الواقعة ببيانات، ولن نقدم على فعل ذلك مرة أخرى".

وأضافت: "نسعى دوما إلى الالتزام التام بواجباتنا فيما يتعلق بحماية البيانات، التي نتمسك بها بشدة، ونأسف على أن تفسيرنا في هذه الواقعة الفردية لقانون حماية البيانات لم يكن متماشيا مع مكتب مفوضة تنظيم المعلومات".

وقال متحدث باسم حزب العمال :"لم نشتر أو نستخدم بيانات إيما ديري منذ الانتخابات العامة 2017، ونحن بصدد مراجعة منهجنا للحصول على بيانات من أطراف ثالثة".

وقالت إليزابيث دينهام، مفوضة تنظيم المعلومات في بريطانيا: "العلاقة بين سماسرة البيانات والأحزاب السياسية والحملات الانتخابية معقدة".

وأضافت: "على الرغم من أن هذه الشركة لم تشترك على نحو مباشر في حملات سياسية، فإن العملية الديمقراطية لا بد أن تكون شفافة".

تعليقات