منوعات

5 مشاهد غازل بها السفير البريطاني مشاعر المصريين

محمد صلاح والمحشي والتمر للصائمين

الأربعاء 2018.6.6 01:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 4386قراءة
  • 0 تعليق
السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن

السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن

بالتأكيد كان جون كاسن، السفير البريطاني في مصر، متحمسا بشكل كبير للمجيء إلى القاهرة، ربما قرأ عن مصر وأراد أن يتعرف عليها أكثر، لذلك فضل الاندماج مع أهلها وممارسة عاداتهم وتقاليدهم.

كاسن تفاعل بشدة مع الشارع المصري للدرجة التي جعلته يقول: "كل ما تقعد في مصر أكثر.. كل ما تلاقي عادات وتقاليد أحلى.. عمرك ما تجيب آخرها.. أول مرة أوزع تمر على الصائمين قبل الإفطار.. مصر منورة بأهلها".  

تمور للصائمين قبيل أذان المغرب


الصورة ليست معتادة، لم يرَ المصريون من قبل سفيرا يتجول في الشوارع ليوزع التمر على الصائمين قبيل أذان المغرب، وإن كانت هذه عادة مصرية أصيلة يمارسها الأهالي منذ عقود، لكن الغريب جداً أن يقوم بها الدبلوماسيون.

مائدة إفطار

لم يغب عن كاستن نشر تهنئة حارة للمصريين بمناسبة حلول شهر رمضان، كما نشر صوراً لمائدة إفطار نظمها في السفارة، وقال معلقاً عليها "الأسرة الثانية الثمينة بالنسبة لي هنا في مصر".

محمد صلاح مفتاح قلب المصريين


السفير البريطاني شارك المصريين فرحتهم بانتصارات ونجاحات اللاعب المصري المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ونشر صوراً له وهو يجلس مع المصريين على أحد الكافيهات يتابع مباريات اللاعب، ومرتدياً تي شيرت عليه صورة صلاح.


كاسن نشر فيديو آخر له وهو يعلم فيه مواطنيه الإنجليز كيفية نطق اسم محمد صلاح بطريقة سليمة، طالباً عدم نطقه "مو ساليه" بل "مو صلاح".

هل يتقن السفير عمل "المحشي والفتة"؟

كاسن فاجأ المصريين عندما نشر فيديو له وهو يصنع أشهر الأكلات المصرية"المحشي"، كما نشر من قبل في عيد الأضحى المبارك فيديو له وهو يحاول طهي "الفتة"، إحدى الوجبات المعروفة لدى المصريين في هذا العيد.

ونشر السفير على حسابه بموقع "تويتر" صورة له وهو يساعد فلاحة مصرية في صناعة السمن والزبد والجبن.


تعاطف مع طالبة مصرية قتلت في لندن

وأبدى كاسن تعاطفاً كبيراً مع الطالبة المصرية التي قتلت في لندن، وقدم العزاء لأسرة الطالبة المصرية مريم مصطفى عبدالسلام، قائلًا: «ربنا يصبرهم»، مشدداً على أن السلطات البريطانية لن تسمح أن يمر هذا الاعتداء دون عقاب.

تعليقات