اقتصاد

شهادة بريطانية جديدة تؤكد على الكفاءة العالية للسكك الحديدية في دبي

الخميس 2019.1.3 04:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 633قراءة
  • 0 تعليق
 شهادات دولية بكفاءة السكك الحديدية في دبي

شهادات دولية بكفاءة السكك الحديدية في دبي

أكّد مكتب تنظيم السكك الحديدية والطرق في المملكة المتحدة على كفاءة عمل السكك الحديدية في إمارة دبي، التي تشمل خطوط المترو والترام وذلك بعد المراجعة الدورية السنوية الأخيرة، التي أجراها الفريق المختص من المكتب المذكور خلال عام 2018.

وقال ناصر حمد بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات، إنه على مدى السنوات العشر الماضية، عَمِلَ مكتب تنظيم السكك الحديدية والطرق في المملكة المتحدة مع الهيئة على تأسيس وتطوير عملية ترخيص وتنظيم عمل السكك الحديدية في دبي استنادا إلى نماذج ومعايير أوروبية متطوّرة لتطبيقها حسب قوانين إمارة دبي.

وأضاف بوشهاب بأن المكتب يقوم بإجراء مراجعة دورية وبشكل موضوعي كل عام لصيانة وتحسين أنظمة السكك الحديدية في إمارة دبي لتصبح ذات معايير عالمية، ومن هذا المنطلق، قام إيان سكينر، مساعد المفتش الرئيسي في مكتب تنظيم السكك الحديدية البريطانية، بزيارة الهيئة مؤخرا لإجراء المراجعة السنوية المطلوبة.

وأكد بوشهاب، على الحاجة للتحسين المستمر، وإعداد خطة طويلة الأمد تقوم على نهج رصين وقائم على المخاطر، على أن تتمتع هذه الخطة بإمكانيات تعالج أي تحديات مثل توفير بنية تحتية جديدة للسكك الحديدية لخدمة التطوير المتسارع في نظم النقل والمواصلات في إمارة دبي، مثل مسار 2020.

وتابع "أن الخطة تقوم أيضا على إدارة الأصول بشكل استباقي على اعتبار أنها تصل إلى مرحلة النضج مع الوقت".

 وأشار إلى أن عملية التطوير المستمرة ستضمن بقاء دبي المعيار الأمثل لأفضل الممارسات والمقارنات لمدن ودول أخرى في المنطقة والعالم.

الجدير بالذكر أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع مكتب تنظيم السكك الحديدية والطرق في المملكة المتحدة في عام 2008 وهي أول مذكرة في الشرق الأوسط تركز على ترخيص وتنظيم السكك الحديدية لضمان سلامة الجمهور عموما والركاب على وجه الخصوص.


تعليقات