اقتصاد

زيادة إنفاق المستهلكين البريطانيين في يناير

الثلاثاء 2019.2.5 06:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 75قراءة
  • 0 تعليق
إنفاق المستهلكين في بريطانيا يرتفع

إنفاق المستهلكين في بريطانيا يرتفع

أظهر مسح، الثلاثاء، زيادة وتيرة مشتريات المتسوقين في بريطانيا في يناير/كانون الثاني، لتسجل أكبر نمو في 7 أشهر، ما سيبعث على الارتياح لمتاجر التجزئة بعد أسوأ مبيعات لعيد الميلاد في 10 سنوات.

 وقال كونسورتيوم التجزئة البريطاني إن الأعضاء أعلنوا زيادة إجمالي مبيعات التجزئة 2.2% على أساس سنوي بفضل زيادة الإنفاق على الغذاء وانخفاض الأسعار في العام الجديد.

وقالت هيلين ديكنسون، الرئيسة التنفيذية للكونسورتيوم: "ساعدت تخفيضات التجزئة على إغراء المستهلكين الحذرين لكن ليس هناك ما يضمن استمرار قوة الدفع بعد انتهاء التخفيضات".

وكان أكثر من 1000 مطعم في بريطانيا أعلن إفلاسه، منذ بداية 2018 وحتى شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بزيادة نسبتها 24% عن الـ12 شهرا السابقة، بحسب مؤسسة مور ستيفنز للمحاسبات.

وأغلقت سلسلة مطاعم مثل كارلوتشيوز وبريزو وجيميز إيطاليان وسترادا منافذ في العام الماضي، وليس هناك علامات تذكر على أي زيادة في الطلب.

وقال جيريمي ويلمونت، رئيس إعادة الهيكلة والإفلاس في مؤسسة مور سيتفنز، في بيان، إن "إغلاق قطاع المطاعم أصبح متفشيا الآن، التأثير واضح في كل الشوارع الرئيسية تقريبا بالبلدات أو المدن الرئيسية".

وقالت مور ستيفنز إن 1219 مطعما أُغلقت في شتى أنحاء بريطانيا فيما بين سبتمبر/أيلول 2017 وسبتمبر/أيلول 2018 بزيادة 985 مطعما قبل عام.

وقال ويلمونت: "بعد الغموض المتعلق بعملية الخروج من الاتحاد الأوروبي وزيادة أسعار الفائدة يبدو أن المستهلكين يشدون الحزام".

تعليقات