اقتصاد

وزير المالية البريطاني: استعدوا للمشاركة في انتخابات أوروبا

الخميس 2019.4.4 02:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 130قراءة
  • 0 تعليق
تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا

تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا

قال فيليب هاموند وزير المالية البريطاني، الأربعاء، إن بريطانيا سيتعين عليها أن توافق على تأجيل طويل للخروج من الاتحاد الأوروبي، وأن تستعد للمشاركة في الانتخابات البرلمانية الأوروبية بنهاية مايو/أيار.

وأضاف روبرت بيستون، المحرر السياسي لمحطة تلفزيون (آي.تي.في)، "هاموند أبلغني للتو أن تأجيل بريكست سيكون حتما لفترة طويلة، وأنه سيتعين على المملكة المتحدة أن تستعد للمشاركة في الانتخابات الأوروبية، وأن أمل مجلس الوزراء هو أن المملكة المتحدة سيسمح لها بالخروج من الاتحاد الأوروبي إذا أقر اتفاق خلال الأشهر المقبلة".

وقال مسؤول ملف بريكست في البرلمان الأوروبي جي فرهوفتشاد، الثلاثاء، إن فشل النواب البريطانيين في التوصل إلى بديل لاتفاق بريكست يعني أنه بات شبه مؤكد أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وأضاف فرهوفتشاد أن مجلس العموم صوت مجددا ضد كل الخيارات، ما يؤكد أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي شبه مؤكد، مضيفا أن لدى المملكة المتحدة فرصة أخيرة الأربعاء لكسر الجمود أو مواجهة الأسوأ.

وحذر جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية، الحكومة البريطانية مؤخرا من "نفاد صبر" الاتحاد الأوروبي حيال لندن في بريكست، بعد إظهاره "الكثير من الصبر" تجاه هذا الملف.

ورفض النواب البريطانيون بدائل اقترحتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي بشأن اتفاق "بريكست".

تعليقات