اقتصاد

31 مليار درهم حجم الاستثمارات البريطانية بعقارات دبي خلال 4 أعوام

الثلاثاء 2018.5.1 11:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
 البريطانيون أكثر الجنسيات اهتماماً بالاستثمار العقاري بدبي

البريطانيون أكثر الجنسيات اهتماماً بالاستثمار العقاري بدبي

تشارك العديد من شركات التطوير العقاري الإماراتية بالمعرض الدولي للاستثمار العقاري (إيريس)، الذي تستضيفه لندن في الفترة من 22 إلى 23 يونيو/ حزيران المقبل بمركز الملكة إليزابيث الثانية في ويستمنستر.

ويجذب المعرض أكبر الأسماء الدولية في قطاع الاستثمار العقاري وعدداً كبيراً من رجال الأعمال المهتمين بالاستثمار العقاري في لندن.

ويُعد المعرض فرصة للمستثمرين البريطانيين المهتمين بإيجاد فرص استثمارية مثالية في قطاع العقارات في الإمارات العربية المتحدة، ويتميز باستضافة مجموعة من مطوري العقارات والاستثمار وشركات الوساطة العقارية التي ستطرح أحدث عروضها في الإمارات وحول العالم.

وتأتي دولة الإمارات على رأس أكثر الدول جاذبية في نظر المستثمرين الأجانب، وذلك نظرا لانخفاض الضريبة والبنية التحتية ذات المستوى العالمي وإتاحة التملك بنسبة 100 % للمستثمرين الأجانب في مناطق مختارة، علاوة على إطلاق العديد من المبادرات الحكومية لتسريع معاملات المستثمرين داخل البلاد.

ووفقاً للإحصاءات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي في هذا الشأن، فقد بلغ إجمالي استثمارات المستثمرين البريطانيين بدبي 31.1 مليار درهم (8.47 مليار دولار) في قطاع العقارات خلال السنوات الأربع الماضية من 2014 إلى 2017.

وأوضح التقرير أن هذه الاستثمارات تمثلت في مشتري العقارات من المملكة المتحدة بواقع 6 مليارات درهم في عام 2017، و5 مليارات و800 مليون درهم في عام 2016، و10 مليارات درهم في عام 2015، و9 مليارات، و300 مليون درهم في عام 2014.

وأظهرت الإحصاءات أن المستثمرين البريطانيين يعدون من أكثر الجنسيات اهتماماً بالاستثمار العقاري بدبي.

ويسلط "المعرض الدولي للاستثمار العقاري" (إيريس) الضوء أيضاً على مجموعة متنوعة من فرص الاستثمار في دول تشمل الولايات المتحدة وكندا وقبرص وسانت كيتس ونيفيس وإسبانيا والدومينيكان من خلال وكلاء موثوقين للاستثمار العقاري.

تعليقات