منوعات

"أنشودة دبي" أول معزوفة من تأليف الذكاء الاصطناعي في العالم

الثلاثاء 2018.5.1 10:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 363قراءة
  • 0 تعليق
أنشودة دبي من تأليف الذكاء الاصطناعي

أنشودة دبي من تأليف الذكاء الاصطناعي

تعزف "أنشودة دبي"، اليوم االثلاثاء، ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات "جيسيك" و"معرض إنترنت الأشياء" المنعقدين في مركز دبي التجاري العالمي كجزء من "أسبوع تقنيات المستقبل"، لتكن أول أنشودة خاصة بمدينة من تأليف الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

استُخدم في ابتكار الأنشودة برنامجٌ يهدف لتأليف قطع أصلية ذات طابع كلاسيكي للأفلام والإعلانات والألعاب. وتم تأليفها باستخدام خوارزميات من 30 ألف سيمفونية موسيقية ألفها عظماء الموسيقى الكلاسيكية عبر التاريخ، من أمثال موزارت وبيتهوفن وباخ.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة الفعاليات والمعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي: "تمثل (أنشودة دبي) إيذانا بحقبة جديدة تعيد استحضار عبقريات العظماء من أمثال بيتهوفن إلى عصرنا هذا، وتعكس دور دبي الرائد في طليعة الجهات الحريصة على تطوير التقنيات الحديثة كابتكارات الذكاء الاصطناعي، وتؤكد قدرة فعاليات مثل (جيسيك) و(معرض إنترنت الأشياء)".

يأتي هذا الإنجاز كثمرة للتعاون المشترك بين مركز دبي التجاري العالمي المنظم للفعالية، وشركة "أيفا تكنولوجيز" الأوروبية الناشئة، والرائدة في توظيف الذكاء الاصطناعي للتأليف الموسيقي.

تعليقات