تكنولوجيا

"إكس تي 4" هدية "كاديلاك" للمرأة السعودية

الخميس 2018.1.4 09:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 525قراءة
  • 0 تعليق
إكس تي 4 بالغطاء الأسود

إكس تي 4 بالغطاء الأسود

مبادرات عديدة شهدتها السعودية بعد السماح للمرأة بقيادة السيارت، ومن بين هذه المبادرات شركة "كاديلاك" التي أعلنت تعديل استراتيجية التسويق للعام الجديد مع الموزعين في المملكة العربية السعودية لكي تتناسب مع متطلبات القطاع النسائي.

وينتظر أن يدخل قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة حيّز التنفيذ في أواخر شهر يونيو/حزيران 2018، ليشكل واحداً من أبرز القرارات في المملكة هذا العام.

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أعلن السماح بمنح رخص القيادة للمرأة السعودية في شهر سبتمبر/ أيلول2017.

وفي حوار أجرته صحيفة "الشرق الأوسط" مع كريسان سومر، المدير الإقليمي لشركة كاديلاك، قال إن السوق السعودية لها أهمية كبيرة وهي إحدى أكبر سوقين للكاديلاك في المنطقة بجانب الإمارات.

وأضاف أن أفضل أنواع كاديلاك مبيعاً في السعودية هو طراز "إيسكاليد" الرباعي الرياضي الكبير.

وأكد "كريستان سومر" أن شركة كاديلاك سوف تطرح طراز "إكس تي 4" الذي يعتقد أنه يتناسب إلى حد كبير مع قيادة المرأة في السعودية.

وكانت مواقع أجنبية عديدة قد تناقلت صورا لسيارة "إكس تي 4" مكسية بغطاء أسود أثناء تجربتها في الشوارع، في أكتوبر الماضي، مشيرين إلى تميزها بكونها أصغر بالحجم من "إكس تي 5" وتحتوي على محرك 4 سلندر مزود بـ "توربو".

وكشفت شركة كاديلاك في معرض دبي للسيارات عن توجهاتها في المستقبل، حيث ستعمم تصميما جديدا يحمل ميزات غير مألوفة على جميع سياراتها كنظام "سوبر كروز" الذي يمهد للقيادة الذاتية مستقبلا.

وظهرت في المعرض أيضا سيارات أخرى كـ "إيسكاليد" و"سي تي 6" و "إكس تي 5"، وتعد إيسكاليد التي تنتمي إلى فئة "سيدان" بتصميم "ليفت باك" بمحرك سعته 4.2 ليتر، وتحتوي على أضواء أفقية وعجلات بقطر 22 بوصة، هي الفئة العليا بينهم، وتتخذ كاديلاك تصميما جديدا لنظم التواصل والتحكم فيها من الداخل.

تعليقات