رياضة

الكاف يعلن إقالة المصري عمرو فهمي لأسباب سلوكية

الأربعاء 2019.4.17 03:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 208قراءة
  • 0 تعليق
عمرو فهمي

عمرو فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" إقالة المصري عمرو فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد لأسباب سلوكية.

سكرتير الكاف يتهم رئيسه بالفساد.. والفيفا يرفض التعليق

ولم يفسر الكاف في بيانه الصادر مساء الثلاثاء ما أشار إليه بسوء سلوك السكرتير العام المصري، حيث اكتفى بذكر أن القرار جاء لأسباب سلوكية.

وأعلن الكاف عبر موقعه الرسمي 10 قرارات اتخذتها اللجنة التنفيذية بالاتحاد في اجتماعها بالقاهرة يومي 11 و12 أبريل/نيسان الجاري، وأولها إقالة السكرتير العام السابق عمرو فهمي وتعيين المغربي معاد حاج حجي بدلا منه.

كما أعلن الاتحاد الأفريقي إجراء عملية تدقيق إداري ومالي خلال الفترة المقبلة.

وأيضا أكد الكاف أن اللجنة التنفيذية بالاتحاد قدمت خريطة طريق بشأن بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو/حزيران وحتى 19 يوليو/تموز المقبل.

ووافقت اللجنة التنفيذية على زيادة المنح المعطاة للاتحادات الأهلية من 100 ألف دولار إلى 200 ألف دولار، مع زيادة مكافآت كأس أمم أفريقيا المقبلة بشكل كبير.

وأشاد الكاف بحفل سحب قرعة كأس الأمم والذي أقيمت بمنطقة الأهرامات في مصر يوم الجمعة الماضي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي أيضا نقل بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين عام 2020 من إثيوبيا إلى الكاميرون.

وتولى فهمي منصب سكرتير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في نوفمبر/تشرين الثاني ٢٠١٧، خلفا للمغربي هشام العمراني، الذي رحل عن منصبه بعد خسارة الكاميروني عيسى حياتو رئاسة الاتحاد لصالح ممثل مدغشقر أحمد أحمد.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن عمرو فهمي قد تمت إقالته من منصبه بعدما اتهم أحمد أحمد بالرشوة وتبديد مئات الآلاف من الدولارات في وثيقة تم إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تعليقات