رياضة

تقرير.. توهج عربي مبكر في دوري أبطال أفريقيا

الخميس 2018.3.8 02:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 172قراءة
  • 0 تعليق
دوري أبطال أفريقيا

الأهلي المصري

اقتربت الفرق العربية بالقارة الأفريقية من بلوغ دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تحقيق نتائج إيجابية في مباريات الذهاب لدور الـ32، التي أقيمت على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

بداية سهلة للأهلي برباعية في مونانا بدوري أبطال أفريقيا

الترجي يقترب من مجموعات أبطال أفريقيا بعد تعادله مع جورماهيا الكيني

وحقق النجم الساحلي التونسي فوزا كبيرا بنتيجة (4-2) على حساب ضيفه بلاتو يونايتد النيجيري على الملعب الأولمبي في سوسة، ويكفي الفريق الساحلي الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب (16 مارس)، لضمان العبور إلى الدور التالي.

وقطع الأهلي المصري، وصيف النسخة الماضية، شوطا كبيرا في التأهل إلى دور المجموعات، بعد فوز ساحق على ملعب "القاهرة الدولي"، أمام مونانا الجابوني برباعية نظيفة، ويلتقي الفريقان إيابا في استاد "دانجوندجي" 17 من الشهر الجاري.

وحقق الترجي بطل تونس تعادلا سلبيا خارج أرضه أمام جورماهيا الكيني، وهي أسوأ نتيجة إيجابية يحققها أي فريق في الأدوار الإقصائية، ولكن لاعبي بطل أفريقيا الأسبق يتسلحون بعاملي الأرض والجمهور في مباراة العودة لحسم التأهل إلى دور الـ16.

وخسر فريق وفاق سطيف، حامل لقب نسخة 2014، خارج ملعبه أمام أدوانا ستارز الغاني بهدف دون رد، ويحتاج الفريق الجزائري للفوز بفارق هدفين على الأقل في مهمة محفوفة بالمخاطر.

بداية قوية للنجم الساحلي برباعية في دوري الأبطال

في المقابل، خسر مولودية الجزائر (1-2) خارج القواعد أمام مونتاين أوف فاير النيجيري، ولكن تبدو مهمته أسهل من مواطنه وفاق سطيف، ويحتاج للفوز بهدف دون رد لبلوغ المجموعات.

أما الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب، فاستعاد توازنه وسجل 5 أهداف متتالية في الشوط الثاني من مباراته أمام ضيفه وليامز فيل الإيفواي بعدما تعادل في النصف الأول من المباراة (2-2)، ليفوز باللقاء بنتيجة (7-2) ويضع قدما في ثمن نهائي البطولة.

وحقق ممثل المغرب الثاني في البطولة، الدفاع الحسني الجديدي، فوزا باهتا (1-0) على ملعبه أمام فيتا كلوب الكونجولي، ولكنه يمنحه الأولوية قبل مباراة العودة على ملعب "الشهداء" في 18 مارس المقبل.

وأخيرا، حقق الهلال السوداني أسوأ نتيجة للفرق العربية في دور الـ32، بعد خسارته بهدفين دون رد خارج ملعبه أمام توجوبور التوجولي، ويحتاج للفوز بنتيجة (3-0) على الأقل للتأهل إلى الدور التالي.

تعليقات