رياضة

فيتا كلوب ينهي مغامرة المصري ويبلغ نهائي الكونفدرالية

الأربعاء 2018.10.24 10:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 135قراءة
  • 0 تعليق
كأس الكونفدرالية

المصري وفيتا كلوب - مباراة الذهاب

حجز فيتا كلوب الكونغولي مقعداً في المباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه المصري البورسعيدي برباعية دون رد، في إياب الدور نصف النهائي، الأربعاء، على ملعب "الشهداء" بالعاصمة كينشاسا.

الكاف يعلن تطبيق تقنية الفيديو في نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية

ولم يمنح أصحاب الأرض، الفريق الضيف أي مهلة لالتقاط الأنفاس، وتقدموا بهدف مبكر بعد 5 دقائق عن طريق اللاعب إيدي نجوي إيمومو.

وفي الدقيقة الـ38 تعقدت أمور كتيبة المدرب حسام حسن بعد أن عاد نفس اللاعب وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه من تسديدة خارج المنطقة، اكتفى الحارس أحمد مسعود بمشاهدتها تعانق الشباك.

وفي الشوط الثاني، ووسط تقدم الضيوف لمحاولة تسجيل هدف ينعشون به آمالهم في التأهل، أنهى ماكوسو مونديلي الأمور تماماً بهدف ثالث قبل 15 دقيقة من صافرة النهاية.

ووسط استسلام تام من جانب لاعبي المصري، اختتم موكوكو باتيزاديو رباعية فيتا كلوب في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع (ق90+4). 

وبهذا يحقق الفريق الملقب بـ"الدلافين السوداء" إنجازاً تاريخياً بتأهله لنهائي هذه البطولة، سواء في مسماها القديم أو الحديث، لأول مرة في تاريخه، بإجمالي المواجهتين (4-0)، بعد انتهاء مباراة الذهاب في بورسعيد قبل 3 أسابيع بتعادل سلبي.

وسينتظر الفريق الكونغولي الطرف الثاني في النهائي الذي سيتحدد مساء الأربعاء بين الرجاء البيضاوي وإنيمبا النيجيري على ملعب "محمد الخامس"، علماً أن مواجهة الذهاب في نيجيريا انتهت بفوز ثمين للفريق المغربي بهدف نظيف. 

يذكر أن مواجهة ذهاب النهائي ستقام يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، فيما ستقام مواجهة الإياب يوم 2 ديسمبر/كانون الأول.

تعليقات