رياضة

"كاف" ينعش آمال العرب في بلوغ أمم إفريقيا 2019

السبت 2017.8.5 11:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 341قراءة
  • 0 تعليق
"كاف" ينعش آمال العرب في بلوغ أمم إفريقيا 2019

مباراة تونس ومصر

انتعشت آمال المنتخبات العربية في بلوغ منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد قرار الاتحاد الإفريقي "كاف" بزيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 24 منتخباً بدلاً من 16.

مدرب أوغندا لـ"العين": أنا أفضل من كوبر وقادر على هزيمته

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معايير تأهل المنتخبات بالتصفيات، حيث سبق أن قسم التصفيات الإفريقية إلى 12 مجموعة، يتأهل صاحب المركز الأول، بالإضافة إلى أفضل 3 منتخبات تحتل الوصافة، فيما عدا المجموعة الثانية، التي سيتأهل منها منتخب واحد فقط، بجانب البلد المضيف وهو الكاميرون حتى الآن، لكن تم تعديل تلك المعايير ليتأهل منتخبان عن كل مجموعة، باستثناء المجموعة الثانية التي يتأهل منها منتخبا بجانب منتخب البلد المضيف.

وسيكون المنتخب المصري وكذلك الليبي أكبر المستفيدين من القرار، لاسيما وأن الفراعنة يتذيلون ترتيب المجموعة العاشرة، بعد تونس والنيجر وسوازيلاند، بعد خسارة في الجولة الأولى على يد "نسور قرطاج".

أما منتخب ليبيا، فبالرغم من فوزه بأولى مبارياته، إلا أنه يقع ضمن المجموعة الأقوى في التصفيات، إلى جانب كل من جنوب إفريقيا ونيجيريا وسيشل، وبالتالي فإن القرار يعزز من فرصه لبلوغ البطولة.

كذلك فإن منتخبي السودان وجنوب السودان، تعرضا للخسارة في الجولة الأولى من التصفيات، إلا أن فرصهما انتعشت بشكل كبير في التأهل.

في حين تبدو مهمة تونس والجزائر شبه سهلة، بعدما حققا فوزين على حساب مصر وتوجو بنتيجة (1-0)، على الترتيب.

وتشير التقارير الواردة من داخل أروقة الاتحاد الإفريقي، إلى أن "كاف" بصدد اتخاذ قرار بنقل تنظيم المسابقة إلى دولة المغرب، لعدم اكتمال جاهزية الكاميرون لاستضافة الحدث حتى الآن.

تعليقات