China
سياسة

كاليفورنيا تقاضي ترامب بشأن جدار المكسيك

الخميس 2017.9.21 06:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 419قراءة
  • 0 تعليق
كزافييه بيكيرا مدعي عام كاليفورنيا - رويترز

كزافييه بيكيرا مدعي عام كاليفورنيا - رويترز

رفع مدعي عام كاليفورنيا شكوى ضد الإدارة الأمريكية التي ستبدأ في الخريف عملية بناء قسم من جدار وعد به دونالد ترامب لمكافحة الهجرة في هذه الولاية على الحدود مع المكسيك. 

وقال كزافييه بيكيرا إن إدارة ترامب تنتهك الدستور الأمريكي والقوانين البيئية في كاليفورنيا وعلى مستوى الولايات المتحدة، وكذلك القوانين الاتحادية التي لا تجيز المشاريع الجاري تنفيذها، كما جاء في بيان وزعته النيابة العامة.

وأكد المدعي العام أن "إدارة ترامب تحدّت مرة أخرى قوانين لا تقيم لها وزنا بطريقة تؤدي إلى إحياء وعد أطلقته خلال الحملة ببناء جدار على الحدود الجنوبية".

وأضاف أن "الرئيس لم ينتقل بعد من المرشح ترامب إلى رئيس بلد مبني على دولة القانون. هذا أمر خطر. إذا ما احترمت القانون، ستوحي لشعبك بالثقة واليقين، وهما عنصران بالغا الأهمية للنجاح".

وأعلنت الإدارة الأمريكية في أغسطس/آب أنها اختارت 4 شركات لبناء نماذج من الجدار بالأسمنت المسلح على الحدود، على امتداد نحو 20 كيلومترا في منطقة سان دييجو. وستبلغ تكلفة كل قسم من الجدار بين 400 و500 ألف دولار.

وقد جعل ترامب من التصدي للهجرة غير الشرعية على الحدود الجنوبية للبلاد، إحدى أولويات إدارته. وكرر في أواخر أغسطس/آب القول إن "الجدار ضروري للأمن. الجدار سيمنع القسم الأكبر من المخدرات من التفشي في بلادنا وتسميم شبابنا".

تعليقات