تكنولوجيا وسيارات

بالفيديو والصور.. جيش من زوكربيرج يغزو مبنى الكابيتول

الأربعاء 2018.4.11 02:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 192قراءة
  • 0 تعليق
100 مجسم مزيف لزوكربيرج

100 مجسم مزيف لزوكربيرج

غزا جيش من مجسمات من الورق المقوي لرئيس فيسبوك مارك زوكربيرج حديقة الكابيتول بالعاصمة واشنطن، أمس الثلاثاء، وذلك قبل جلسة استماع زوكربيرج أمام مجلس الشيوخ.  

وكان الجيش بالأحجام الطبيعية وعدد أفراده 100 مجسم، وبينما ارتدى زوكربيرج الحقيقي بذلة أثناء الجلسة، ارتدت المجسمات قمصانه الشهيرة مكتوب عليها "اصلح فيسبوك"، وفقا لموقع "إيه بي سي نيوز" الأمريكي.


"4 حلول لإصلاح فيسبوك" هو عنوان العرض الذي نظمته منظمة "أفاز"، ويهدف إلى لفت الانتباه إلى مئات الملايين من الحسابات المزيفة التي لا تزال تنشر معلومات مضللة على فيسبوك.


وقال نيل جرينبيرج، مدير حملة في أفاز، في بيان صحفي، إنهم وضعوا جيشا مزيفا من مجسمات مارك زوكربيرج "لإغراق الكابيتول الأمريكي مثلما أغرقت الأخبار والحسابات الشخصية المزيفة ديمقراطياتنا".


ووقع ما يزيد على 880 ألف شخص حول العالم خطابًا مفتوحًا لزوكربيرج والمديرين التنفيذيين للإنترنت والمنظمين الحكوميين يطالبونهم بحماية الديمقراطيات، وفقا لأفاز.


وتشمل الأربعة حلول المقترحة هي أنه يتحتم على زوكربيرج والمديرين التنفيذيين للإنترنت والمنظمين الحكوميين حظر جميع البوتات، وتنبيه الجمهور في كل مرة يرى فيها المستخدمون معلومات مزيفة أو مضللة، وتمويل متقصي الحقائق حول العالم، والتقدم إلى تدقيق مستقل لمراجعة حجم ونطاق الأخبار المزيفة.


وبالرغم من عدم توقع المنظمة رد فعل مباشر من زوكربيرج وعدم تأكدهم من رؤيته لهذه المجسمات عند وصوله، تعرض المنظمة أيضًا إعلانات في مجلة بوليتكو وصحيفة واشنطن بوست الأمريكتين عن "كيفية إصلاح فيسبوك".


تعليقات