بيئة

"سفراء الكربون".. برنامج إماراتي يعزز اهتمام الشباب بالموضوعات البيئية

الجمعة 2019.4.5 05:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
جانب من فعاليات برنامج سفراء الكربون - أرشيفية

جانب من فعاليات برنامج سفراء الكربون - أرشيفية

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي دورة تدريبية لمنتسبي الدفعة الرابعة من برنامج "سفراء الكربون" الذي أطلقته الهيئة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون.

 ويهدف البرنامج إلى إشراك الشباب في القضايا الوطنية والعالمية وتعزيز اهتمامهم وثقافتهم حول الطاقة المستدامة وتغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وتناولت الدورة التدريبية، التي نُظمت على مدى يومين في مجمع هيئة كهرباء ومياه دبي للتطوير المهني والأكاديمي في دبي، أساسيات قياس غازات الاحتباس الحراري وفقاً لمعايير المواصفة القياسية الدولية "أيزو 14064" للتحقق من انبعاثات الغازات الدفيئة وطرق تحديد مصادر الانبعاثات واختيار الأدوات المستخدمة في القياس وطرق جمع البيانات وإعداد التقارير المتعلقة بانبعاثات الغازات الدفيئة.

من جانبه، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إن برنامج سفراء الكربون يعد خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار يعزز تنافسية دولة الإمارات في مختلف المجالات.

 وأشار إلى أن البرنامج يحقق نجاحاً عاماً بعد عام، حيث شهد حتى الآن تخريج 180 سفيراً من الشباب المواطن من الطلاب والموظفين.

وأوضح الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، أن برنامج سفراء الكربون يهدف إلى تمكين الشباب وإشراكهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطوير قدراتهم ليسهموا بشكل فاعل في دعم وتنفيذ استراتيجيات دبي في هذا المجال، ونشر الوعي حول ضرورة خفض الانبعاثات الكربونية والتوصل إلى الآليات الصحيحة لتحقيق هذا الهدف.

تعليقات