تكنولوجيا

اختراق بيانات العملاء والسائقين بشركة "كريم"

الإثنين 2018.4.23 10:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 138قراءة
  • 0 تعليق
"كريم" اتخذت خطوات إضافية لحماية بيانات العملاء

"كريم" اتخذت خطوات إضافية لحماية بيانات العملاء

أعلنت شركة "كريم" للنقل والتوصيل، الإثنين، تعرضها لهجوم إلكتروني بعد أن تمكن مخترقون من الوصول إلى أنظمتها الخاصة ببيانات حسابات العملاء والسائقين. 

وقالت الشركة، في بيان، إن أسماء الركاب وعناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام هواتفهم وبيانات رحلاتهم تمت سرقتها خلال الهجوم الإلكتروني، الذي تعرضت له الأنظمة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأشارت "كريم"، التي تعد أكبر منافسي "أوبر" العالمية في الشرق الأوسط، إلى أنه لا يوجد أي دليل على أن كلمات المرور وأرقام البطاقات الائتمانية الخاصة بالعملاء تمت سرقتها.

وأوضحت الشركة، في البيان، أنها اكتشفت هجوماً إلكترونياً استهدف نظام تخزين البيانات، مؤكدة أنها لم تر أي دليل على حدوث احتيال أو سوء استغلال لهذه البيانات، مشددة على مسئوليتها في التحلي بالانفتاح والأمانة مع عملائها، والتأكيد على التزامها بحماية خصوصيتهم وبياناتهم.

وأرجعت الشركة سبب تأخر إعلانها عن الاختراق إلى التعقيد الهائل والوقت الطويل لتحقيقات الجرائم الإلكترونية، موضحة أنها أرادت الحصول على معلومات دقيقة قبل إخطار الناس بالحادث.

واعتذرت الشركة عما حدث، مؤكدة أنها تعلمت من التجربة وستخرج منها أقوى وأكثر صموداً، مشيرة إلى أنها عززت إجراءات الحماية والمراقبة في بنيتها التحتية، للسماح لها بالكشف والاستجابة سريعا لأي تهديد أمني.

تعليقات