منوعات

بالفيديو.. 8 سيارات مستقبلية تنتظرها الأسواق بداية من 2019

الأحد 2018.1.28 11:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1555قراءة
  • 0 تعليق
السيارات ذاتية القيادة ستكون متاحة للجمهور في 2019

السيارات ذاتية القيادة ستكون متاحة للجمهور في 2019

طرحت عدة شركات عالمية لصناعة السيارات عدة موديلات جديدة خلال معرضي ديترويت وسيس بالولايات المتحدة الأمريكية، تعد الأروع حتى الآن في عالم صناعة السيارات، وبالرغم أن الموديلات الجديدة لن تطرح للجمهور قبل 2019، إلا أن الخبراء وصفوها بأنها تمثل ثورة في عالم تطور تكنولوجيا القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية. 

وحصر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي 8 سيارات تعد الأفضل خلال المعرضين الدوليين اللذين أقيما بالولايات المتحدة خلال يناير الجاري، مشيرا إلى أنه بالرغم أن السيارات الجديدة لن تدخل خطوط الإنتاج قبل 2019، إلا أنها تعطي تصورا عن مستقبل صناعة السيارات في العالم ومؤشرات عن اتجاهات وميول المستهلكين.

وعلى ما يبدو فإن هناك العديد من الطلبات للمستهلكين في العالم لاستخدام السيارات الكهربائية وذاتية القيادة بشكل سيجبر جميع شركات صناعة السيارات إلى الاستجابة لهذه المطالب بشكل عاجل في المستقبل القريب.

وإلى قائمة السيارات المستقبلية:

1- Byton بيتون "الذكية" ذات الدفع الرباعي  

وكشفت شركة التشغيل الصينية بيتون عن مفهوم جديد لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل، مشيرة إلى أن النموذج الحالي الذي عرض في معرض "سيس" هذا الشهر، يمثل نحو 85٪ من السيارة التي من المقرر إطلاقها في عام 2019، فإنه يعطينا فكرة جيدة جدا من ما سوف يبدو المنتج النهائي.

ومن المخطط أن تشمل السيارة على مميزات تقنية التعرف على الوجه، وإحلال كاميرات بدلا من المرايا الجانبية، وضوابط الصوت والإيماءات، وقدرات القيادة الذاتية.


2- Infiniti Q Inspiration 

طرحت نيسان مفهوم Q إنزبيراتيون لإنفينيتي في معرض ديترويت للسيارات، هذا الشهر، وفي حين أنه لا يوجد تاريخ إطلاق متوقع للسيارة، قالت نيسان في وقت لاحق إن جميع موديلات إنفينيتي التي سوف يتم إصدارها بعد عام 2021 سوف تكون مكهربة.

ومن المقرر أن تتضمن السيارة محركا مبتكرا، حيث سيكون لدى Q إنزبيراتيون "أول محرك ضغط متغير جاهز للإنتاج في العالم"، والذي من المفترض أن يظهر لأول مرة في معرض QX50 هذا العام.

وتؤكد شركة نيسان أن خبراءها عكفوا على تطوير هذا المحرك على مدى أكثر من 20 عاما، ليكون أكثر قوة وكفاءة من محرك السيارات ذات المواصفات القياسية الأخرى.


3- Lexus LF-1 Limitless

عُرضت لأول مرة في معرض السيارات ديترويت، في جناح تويوتا، التي تمتلك العلامة التجارية لـ Lexus ، وتأمل أن تكون السيارة جاهزة للمستهلكين بحلول عام 2019، وقالت الشركة المنتجة أن السيارة الجديدة ستكون بمثابة سيفا يابانيا.

وتتميز السيارة بأدوات مبتكرة للقيادة، حيث ستجعل تجربة القيادة أسهل من خلال أدوات التحكم التي تعمل باللمس على عجلة القيادة ولوحة اللمس الموجودة في لوحة التحكم المركزي أمام السائق.


4 - Kia Niro EV 

كشفت شركة كيا عن نسخة كهربائية من سيارة نيرو كروس أوفر في معرض سيس، والسيارة تعد ثورة في مميزات الأمان للحفاظ على كل من السائقين والمشاة، حيث ستستخدم السيارة الكاميرات، وتقنية التعرف على الأشياء، ومكبرات الصوت لتنبيه المشاة بالقرب من السيارة وداخل السيارة، ويمكن للسائقين استخدام اللمس والإيماءات في العديد من الإعدادات الداخلية.


5. Nissan IMx

تعد نيسان أحد أول الشركات العالمية التي طرحت نماذج من السيارات الكهربائية في العالم، وهذا الشهر طرحت نيسان سيارتها IMX الكهربائية وذاتية القيادة، حيث شمل نموذج السيارة الجديد في سيس، مزايا إضافية تتيح للسائق تسليم مهام القيادة إلى السيارة.

وقد عرضت IMX مع عجلة قيادة مع توجيه قابل للسحب التي من شأنها أن تسمح للسائق إما للسيطرة أو السماح للسيارة للسيطرة على نفسها.


6. Nissan Xmotion 

استحوذت نيسان على نصيب الأسد من اهتمامات الجمهور لدي معرضي ديترويت وسيس بنماذجها الجديدة المبتكرة، وبالإضافة إلى ما سبق طرحت نيسان نسخة جديدة من سيارة Xmotion في معرض السيارات ديترويت، هذا الشهر.

وتؤكد نيسان أن هذه السيارة ستكون البداية لسلسة من النماذج المتطورة المستقبلية فائقة الذكاء التي تعتمد على التكنولوجيا الكهربائية وذاتية القيادة.


7. Toyota e-Palette 

طرحت تويوتا سيارتها الجديدة ذاتية التحكم في معرض سيس بالولايات المتحدة يناير الجاري، ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات في أوائل 2020، كأداة لجميع الأغراض للشركات، ووسائل النقل الجماعي.

وتخطط الشركة لإنتاج 3 أحجام يمكن استخدامها لتسليم البضائع أو نقل الأشخاص أو العمل كواجهة أو مكتب متنقل. 


8. GAC Enverge 

كشفت شركة السيارات الصينية عن نسختها الكهربائية في معرض السيارات ديترويت، وتأمل الشركة أن تخترق السوق الأمريكية بحلول نهاية عام 2019.

والسيارة الجديدة لديها أبواب جناحية وتم تصميم كابينة القيادة على غرار كابينة القيادة في الطائرات، حيث لديها شاشه رقمية كبيرة مواجهة للمقعد الأمامي فضلا عن مميزات إضافية للترفيه للركاب في المقعد الخلفي للسيارة.



تعليقات