رياضة

بطل ويمبلدون الأسبق: ديوكوفيتش سيعود أقوى

الجمعة 2017.7.28 03:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
بطل ويمبلدون الأسبق: ديوكوفيتش سيعود أقوى

نوفاك ديوكوفيتش

أكد بات كاش بطل ويمبلدون الأسبق أن غياب نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن الملاعب حتى نهاية العالم الحالي بسبب الإصابة سيمنحه الوقت الكافي لإعادة اكتشاف أسلوبه المتميز في اللعب وسيجعله أكثر قوة من الناحية الذهنية عندما يعود للملاعب من جديد. 

وكان ديوكوفيتش (30 عاما)، الذي حصد 12 لقبا في البطولات الكبرى أكد غيابه عن بطولات التنس حتى نهاية العام الحالي بما في ذلك بطولة أمريكا المفتوحة أخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بسبب إصابة في المرفق الأيمن.


وقال الاسترالي كاش بطل ويمبلدون في 1987 لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "سيحتاج ديوكوفيتش لوقت لإستعادة أسلوبه المتميز في اللعب".

وأضاف:"أسلوب ديوكوفيتش في اللعب متشابه تماما مع أسلوب جميع اللاعبين الحاليين تقريبا لكنه يتفوق قليلا في اللياقة البدنية والمرونة والقوة الذهنية".

وأردف: "ربما كان بحاجة إلى ما أوصى به الأطباء، وهو الابتعاد والراحة لبعض الوقت، فبعد التألق بصورة لافتة طوال سنوات عديدة تراجع أداؤه في 2017".

وعانى ديوكوفيتش خلال أخر 12 شهرا في الملاعب، حيث خسر كافة ألقاب البطولات الأربع الكبرى التي كان يحملها في آن واحد عقب فوزه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2016، إضافة لخسارته المركز الاول في قائمة التصنيف العالمي لصالح البريطاني آندي موراي في نهاية العام الماضي.

وأشار كاش إلى أنه لا يتوقع أن يعود ديوكوفيتش من الإصابة متألقا مثل السويسري روجر فيدرر الذي عاد بعد غياب طويل اثر تعافيه من إصابة في الركبة في وقت سابق من العام الحالي وفاز بلقبي استراليا المفتوحة وويمبلدون.


تعليقات