اقتصاد

13 مليار دولار تدفقات نقدية بإثيوبيا خلال 7 أشهر

الأربعاء 2019.4.3 02:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 303قراءة
  • 0 تعليق
آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي

آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي

قال آبي أحمد، رئيس الوزراء الأثيوبي، إن إثيوبيا حصلت على 13 مليار دولار خلال 7 أشهر فقط، بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي تمت خلال عامه الأول من توليه رئاسة الوزراء في البلاد، وهو ما لم يحدث في تاريخ إثيوبيا.

وأضاف أن المبالغ التي حصلت عليها إثيوبيا خلال هذه الفترة عبارة عن قروض ومنح وتحويلات المغتربين، جاء ذلك خلال كلمته، الثلاثاء، بأديس أبابا بمناسبة مرور عام على توليه منصب رئاسة الوزراء.

وأوضح آبي أحمد أن الحكومة استطاعت توفير 8 مليارات دولار للقطاع الخاص خلال الفترة نفسها، معتبرا أن ما تم تحقيقه اقتصاديا في عامه الأول إنجاز غير مسبوق.


وتعهد رئيس الوزراء الإثيوبي بمزيد من التحولات الاقتصادية في قطاعات المعادن الزراعة والري والاستثمار والسياحة.

 وقال إنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من أجل خلق فرص عمل للشباب.


وسياسيا استعرض آبي أحمد التحولات التي شهدتها البلاد، خلال الفترة الماضية من توليه السلطة، وقال إنه حقق تحولات سياسية بفضل من ضحوا من أجل التغير ودفعوا ثمنا باهظا من أجله والتحول الديمقراطي في البلاد.

وأوضح أن البلاد بحاجة إلى تعزيز الوحدة والتسامح ونبذ العنف والكراهية، والقبلية، وضيق الأفق، داعيا لضرورة تعزيز ثقافة الحوار والنقاش لحل الخلافات وتعهد بمواصلة الإصلاحات في المؤسسات الحكومية والديمقراطية.

وشدد على ضرورة الوحدة والتصالح والتعافي، وقال إنه يعتذر للشعب الإثيوبي إن كان هناك أي توقعات وآمال لم يحققها خلال الفترة الماضية.

وختم بتعهده بأنه يضمن إجراء انتخابات حرة ونزيهة بحلول 2020.

وقال إن حكومته ستجعل من الانتخابات المقبلة نموذجا للقارة الإفريقية.

تعليقات