منوعات

كهربائي سوري يستضيف 60 قطة ويتكفل برعايتها

الخميس 2018.8.9 08:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 94قراءة
  • 0 تعليق
ملجأ لرعاية القطط

ملجأ لرعاية القطط

في بلد رحل عنها أكثر من نصف سكانها، وقتل ما لا يقل عن 350 ألفا في حرب دموية منذ أكثر من 7 سنوات، في سوريا، وسط هذا الدمار والخراب، خرج من رحم تلك المأساة كهربائي بسيط أسس ملجأ لرعاية القطط وإنقاذهم من براثن جحيم الحرب السورية. 

محمد علاء الجليل قرر أن يؤسس ملجأ للرحمة بالحيوانات، في بلد يعاني شعبه من انعدام الرحمة في قلب نظامه وأنصاره الذين يبيدون الشعب السوري.

الكهربائي منقذ القطط، هكذا يلقبه السوريون، بعد أن أصبح مديراً لأكبر عيادة حيوانات أليفة تضم أكثر من 60 قطة، يقدم لهم الغذاء يومياً والرعاية الصحية.


وأجرت إذاعة "فرانس انفو" الفرنسية جولة في ذلك الملجأ ورصدت الرعاية الكاملة التي تحظى بها القطط داخل الملجأ حتى العناية بالقطط الحوامل وفحصهم بالموجات فوق الصوتية.

وأوضحت الإذاعة أن الجليل، كان عاشقاً للقطط منذ طفولته، وأسس ذلك المركز لرعاية الحيوانات الأليفة في منطقة الحربة.

ونقلت عنه الإذاعة الفرنسية قوله: "أعيش في بلد حيث توجد الحرب. أسست أول مركز احتجاز للحيوانات في سوريا. وآمل أن تصل هذه التجربة للغرب ليعرفوا أننا لا زلنا شعبا جيدا".

وكان محمد كهربائياً قبل اندلاع الصراع، وعندما اشتدت الحرب في سوريا تحول نشاطه إلى سائق سيارة إسعاف، ثم رعاية القطط المحيطة به كعمل تطوعي حتى أسس مركزاً لهم عام 2017.

ويستقبل ذلك المركز حيوانات أخرى غير القطط منها الحيوانات الأليفة التي أصيبت في عمليات القصف، مثل الكلاب، والبقر، والخراف، ويتلقون العلاج من إصابتهم.

تعليقات