فن

الجانب المظلم من النجومية.. تعرف على الأمراض النفسية لمشاهير العالم

الخميس 2019.1.3 05:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
ليوناردو ديكابريو - صورة أرشيفية

ليوناردو ديكابريو - صورة أرشيفية

بنظرة سطحية قد تبدو حياة المشاهير خالية من المشاكل، وتتوافر بها كل وسائل الراحة ومظاهر الثراء الكفيلة بجعل أي إنسان ينسى جميع مشاكله، ولكن الشهرة ليست بهذا اللطف على الإطلاق، بل تترك العديد من الآثار النفسية التي قد تصل إلى معاناة شريحة كبيرة من المشاهير من أضرار الأمراض النفسية.

وفي التقرير التالي وحسب موقعي harpersbazaar وجامعة يوتا الأمريكية نستعرض أهم المشاهير الذين عانوا خلال فترة من حياتهم من صعوبات كبيرة خلفتها إصاباتهم بالأمراض النفسية المتعددة.

1- كيندل جينر

عانت أصغر العارضات الأمريكيات والتي تمتلك علاماتها التجارية، من نوبات القلق والذعر المرضي العنيف التي كانت تسلبها القدرة على النوم والدخول في تقلبات مزاجية عنيقة.

2- أديل


المغنية صاحبة الصوت الرائع لم تكن حياتها مثالية جدا كما تبدو عليه، حيث تعرضت أديل للإصابة بأعراض الاكتئاب ما بعد الولادة، وعانت الكثير حتى تستطيع التغلب على المرض واستعادة حياتها من جديد.

3- ريان رينولدز


بسبب التفكير الزائد حول احتمالية فشل فيلمه "ديدبول" الذي حقق نجاحات كبيرة في الإيرادات صرح النجم ريان رينولدز بأنه أصيب بحالة مرضية من القلق أثناء تصوير الفيلم، ولكنه استطاع السيطرة على زمام الأمور في النهاية.

4- بيونسيه


إدمان العمل والرغبة الدائمة في النجاح جعل نجمة البوب الأمريكية بيونسيه تصاب بالتشوش الفكري وفقدان التركيز، حيث صرحت في إحدى المقابلات الصحفية بأن حالة التشوش الفكري التي أصيبت بها جعلتها تفقد القدرة على إدراك الوقت والمدينة التي تتواجد بها وحتى تمييز أيام الأسبوع.

5- مايلي سايروس


نجمة المسلسل التلفزيوني هانا مونتانا الشهير ترعرت وسط الأضواء منذ نعومة أظفارها، عانت من الاكتئاب بعد أن نضجت، وهو الأمر الذي جعلها تنعزل عن العالم الخارجي، وولولا دعم والدها حسب قولها لم تكن لتنجح في تخطي أزمتها.

6- داكوتا جونسون


لقد وصلت شدة وعنف حالات القلق والفزع التي كانت تصيب الممثلة داكوتا جونسون، حسب وصفها، إلى عدم معرفتها أو إدراكها ما تقوم به من تصرفات أو ما تقوله من كلام، فلقد كانت أشبه بفاقدة للوعي كلما هاجمتها نوبات الذعر.

7- داوين جونسون


ضخامة العضلات والقوة الجسدية لا تمنع الإصابة بالأمراض النفسية، فالمصارع السابق الملقب بالصخرة أصيب في سنوات شبابه بالاكتئاب الحاد، خصوصا مع ضياع حلمه في احتراف رياضة كرة القدم الأمريكية بعد تعرضه لإصابة قوية.

8- الأمير هاري


أوضح الأمير هاري، حفيد ملكة إنجلترا إلزابيث الثانية وابن الأميرة ديانا الراحلة، بأن موت والدته وهو في الـ12 من عمره ومهام عمله اليومية بحكم موقعه في المملكة المتحدة من الأمور التي كانت تجعله قريباً جداً من الإصابة بالانهيار العصبي، ولكنه تلقى المساعدة الطبية النفسية كانت دائماً تساعده على تخطي مصاعب حياته الشخصية.

9- مايكل فيلبس


البطل الحائز على 19 ميدالية أوليمبية ليصبح أحد أساطير السباحة حول العالم، أوضح بأنه عانى من مرض قصور الانتباه وفرط الحركة، وهو اضطراب نفسي يصيب الأطفال ويجعلهم غير فاقدين السيطرة على تصرفاتهم وسلوكياتهم.

10- ليوناردو دي كابريو

الوساس القهري هو المرض النفسي الذي نجح الممثل الحائز على جائزة الأوسكار في السيطرة عليه، ولكنه أوضح أنه في وقت ما كاد أن يفقد عقله بسبب مرضه، حيث كان تحت تأثير المرض يمر عبر الأبواب دخولاً وخروجاً عدة مرات، ويفضل السير على البقع الداكنة التي تتركها بقايا العلك والأوساخ على الطرقات.


تعليقات