مجتمع

قطعة جبن يوميا تقيك أمراض القلب والسكتات

السبت 2017.12.2 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 973قراءة
  • 0 تعليق
قطعة جبن تقاوم أمراض القلب

الجبن يحمي من أمراض القلب

على الرغم من أن الدهون في الجبن قد تكون مضرة أحياناً، فإن دراسة صينية أكدت أن تناول قطعة منه كل يوم تجنبكم أمراض القلب والسكتة الدماغية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلا عن جامعة سوشو، أن تناول كمية في حجم علبة الثقاب أو ٤٠ جراما يوميا يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة ١٤٪ والسكتة الدماغية بنسبة ١٠٪.
وذكر الباحثون أنهم كانوا يسعون في الدراسة إلى فهم ما يسمى بـ"المفارقة الفرنسية"، وهي ظاهرة محيرة لأن الفرنسيين يميلون إلى اتباع نظام غذائي غني بالكوليسترول والدهون المشبعة، لكن لديهم معدلات منخفضة من أمراض القلب. ووجدوا بعد تحليل ١٥ دراسة عن صلة الجبن بالقلب أن الجبن، الذي يتناوله عادة الفرنسيين عقب كل وجبة، يرفع مستويات الكوليسترول الجيد ويخفض مستويات الكوليسترول السيئ.


وعلى الرغم من أن الجبن يحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة -المرتبطة بصحة القلب السيئة- فإن نسبة الكالسيوم به تعني امتصاص نسبة أقل من الدهون في الجسم، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي أيضا على حمض يمكن أن يساعد في منع انسداد الشرايين.
وفي وقت سابق من هذا العام، وجدت دراسة بريطانية أيضا أن ما يقرب من مليون شخص لم يتعرضوا لأي خطر متزايد من أمراض القلب مع استهلاك الجبن العادي.

تعليقات