مجتمع

لا داعي للقلق.. رفض الأطفال للطعام يعود لأسباب جينية

السبت 2017.12.16 07:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 708قراءة
  • 0 تعليق
رفض الطعام لأسباب في الجينات

رفض الطفل للطعام ليس ذنب الأم

في رسالة لكل الأمهات اللاتي يعانين من إرضاء أطفالهن، كشفت دراسة لجامعة إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية عن أن حالة رفض الأطفال الصغار للطعام المنتشرة بين الكثير منهم لا تعود لنوع الأكل أو طريقة الطهي، إنما لأسباب وراثية.

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن الجينات ذات الصلة بالإدراك الكيميائي قد تلعب دورا في سلوك الأطفال الذين يصعب إرضاؤهم.  

ومن خلال تقييم الصفات الجسدية لـ١٥٣ طفلا في مرحلة ما قبل المدرسة ومقارنتها مع الدراسات الاستقصائية التي أجاب عنها آباء وأمهات الأطفال حول تنشئتهم، كان الباحثون قادرين على تقييم ما إذا كان يمكن ربط العلاقة بين الطبيعة البشرية والتغذية، وخلصت الدراسة إلى أنه في حين أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب رفض الطفل لكثير من الطعام، فإن تركيبتهم الجينية تلعب دورا مهما.

وطالبت الدراسة الآباء والأمهات الذين يحمّلون أنفسهم المسؤولية عن سلوك أطفالهم تجاه وجباتهم بألا يوبخوا أنفسهم، نصح الباحثون الآباء باستخدام مجموعة متنوعة من الألوان الغذائية كوسيلة لجذب اهتمام الأطفال الصغار إلى الطعام الذي يأكلونه، وللأطفال الذين يتناولون وجبة معبأة في حقيبة المدرسة، فإن شراء علبة أو حقيبة صغيرة ظريفة الشكل للغداء يعد أيضا وسيلة رائعة لجعل وجباتهم أكثر إثارة.



تعليقات