الذكاء الاصطناعي

بالصور.. الصين تفتتح أول حديقة للذكاء الإصطناعي في بكين

الإثنين 2018.11.5 02:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 70قراءة
  • 0 تعليق
حديقة عامة للذكاء الاصطناعي في بكين

حديقة عامة للذكاء الاصطناعي في بكين

افتتحت الصين أول حديقة عامة للذكاء الاصطناعي أمام الجمهور أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بعد 10 أشهر من أعمال تجديد حديقة البلدية في شمال العاصمة بكين. 

وحسب ما ذكرته صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية، تم افتتاح الحديقة كاتفاقية مشتركة بين حكومة حي هايديان، ومحرك البحث الصيني العملاق "بيدو"، حيث تعمل الشركة على تكثيف الجهود في تطبيق تقنيات الذكاء الإصطناعي لجعل حياة الناس أسهل وأكثر تسلية.


ويتوقع أن تستقبل الحديقة التي تغطي نحو 34 هكتاراً والمقامة في حي هايديان بشمال غرب بكين، ما يقرب من 1.2 مليون سائح سنوياً، ما جعلها الخيار الأمثل لشركة الإنترنت الصينية لتطبيق خطتها الذكية، التي أعلنت عنها خلال مؤتمر بيدو للتكنولوجيا العالمية لبناء المدن الذكية.


وتم تجهيز الحديقة بمختلف مرافق الذكاء الإصطناعي، مثل مضمار الجري الذكي والحافلات ذاتية القيادة، وممرات ذكية تتعقب خطوات الناس باستخدام التعرف على الوجوه، وأيضاً مكبرات الصوت التي يمكنها الاستجابة للتعليمات البشرية.


كما أن الحديقة مجهزة بتكنولوجيا الواقع المعزز للسماح للزوار بممارسة رياضة "التاي تشي" الصينية من خلال تجسيد صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد تُعرض بشكل مباشر على شاشة كبيرة.


رياضة "تاي تشي" هي إحدى الرياضات الروحية التي تطورت عن الفنون القتالية القديمة في الصين، وتعتمد على أداء حركات باسترخاء وانسيابية باستخدام أدوات مختلفة مثل العصا والمنديل والسيف مع تنظيم التنفس والفكر، وتهدف للسيطرة على الجسد والعقل.


ووفقا لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بايدو، فإن الخطة الذكية للشركة والتي يطلق عليها "ACE" تهدف إلى تعزيز القيادة المستقلة والطرق المتصلة والمدينة الذكية، ستكون بكين وشنغهاي أول مدن تجريبية للبرنامج.

تعليقات