الذكاء الاصطناعي

"هونغتشياو الدولي" أول مطار يدار كليا من قبل الآلات بالصين

الثلاثاء 2018.10.16 07:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 242قراءة
  • 0 تعليق
"هونغتشياو الدولي" أول مطار يدار كليا من قبل الآلات بالصين

"هونغتشياو الدولي" أول مطار يدار كليا من قبل الآلات بالصين

أصبحت صالة الوصول رقم "1" في مطار هونغتشياو الدولي ببلدية شنغهاي الصينية، أول محطة في البلاد تدار كلياً من خلال الآلات، بداية من عملية تسجيل الوصول الذاتي، وطباعة التذاكر وفحص الأمتعة، وصولاً إلى الإقلاع، دون الحاجة إلى الانتظار في طوابير طويلة ومرهقة.

بحسب ما ذكرته صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، فإنه بمجرد وصولك إلى صالة المطار، سيتولى إجمالي 28 جهاز عمليات تسجيل الوصول الذاتي، بينما ستتولى 18 ماكينة أخرى طباعة تذاكر السفر وعلامات المطالبة بالأمتعة، ما يسمح للمسافرين بمسح بطاقات الهوية الخاصة بهم فقط، وليتمكنوا من الحصول على التذاكر وفحص الأمتعة بأنفسهم.


وتكتمل إجراءات الصعود على متن الطائرة بعد اجتياز الركاب الفحص الأمني، وهي عملية تتم أيضاً بشكل آلي، حيث يستغرق الأمر نحو 12 ثانية فقط لإكمال عمليات تحليل بيانات المسافرين عن طريق تقنية التعرف على الوجه.

وقال تشانغ شياو جون، وهو مسؤول تابع لهيئة مطار شنغهاي: "بعد فحص بطاقات الهوية واستيفاء التعرف على الوجوه في 8 آلات لفحص الأمان الذاتي، يصل الركاب إلى التوقف النهائي عند ركوب الطائرة".

وتعد مرافق التشغيل الآلي جزءاً من مشروع التجديد النهائي الذي بدأته بلدية شنغهاي في ديسمبر/كانون الأول 2014، ويتضمن المشروع أيضاً تجديد مرافق المرور في المطار والبنية التحتية المحيطة به، وفقا لما ذكره داي شياو جون، نائب رئيس هيئة مطار شنغهاي.

وبالإضافة إلى خدمات تسجيل الوصول والإقلاع الآلية الجديدة، تم تجهيز المطار أيضاً بـ11 مرحاضا، و9 غرف تمريض، و10 غرف استراحة، يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة، كما أن المطار مزود بخدمة "واي فاي" عالية السرعة، ومحطات لشحن بطارية الهاتف الخلوي.

وأكد شياو جيان أن الخدمات الآلية أصبحت اتجاهاً متزايداً بين المطارات الدولية، لتقصير عملية تسجيل الدخول والإقلاع، موضحاً أن المحطة ستكون قادرة على استيعاب 10 ملايين رحلة ركاب بعد عام من التجديد.

تعليقات