مجتمع

الصين.. علاج إجباري للمشتبه بأنه مريض نفسي

الثلاثاء 2018.2.27 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 859قراءة
  • 0 تعليق
علاج إجباري للمشتبه في كونه مريضا نفسيا في الصين

علاج إجباري للمشتبه في كونه مريضا نفسيا في الصين

أصدرت النيابة العامة الصينية لائحة جديدة بشأن فرض العلاج الطبي الإجباري على المشتبه بإصابتهم بأمراض نفسية؛ لتجنب ارتكابهم جرائم وضمان تحقيق العدالة في البلاد. 

وقالت النيابة العامة، في بيان لها، إن اللائحة الجديدة تهدف أيضا إلى منع وتصحيح الحالات التي يتظاهر فيها المشتبه فيهم بأنهم مرضى نفسيون من أجل إعفائهم من العقوبات الجنائية.

وذكرت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، أنه من أجل تعزيز الرقابة على استخدام العلاج الطبي الإجباري، يسمح لأعضاء النيابة وفريق طبي متخصص بالاجتماع مع المشتبه به في كونه مريضا نفسيا، لتقيم وضعه الصحي، مستشهدين بذلك بأقاربه وجيرانه.

علاج إجباري للمشتبه بأنه مريض نفسي

وفي عام 2013، كانت الصين اعتمدت قانونا للصحة العقلية يتطلب موافقة المرضى المصابين بأمراض نفسية قبل أن يتلقوا العلاج، وذلك وسط عدد متزايد من الحالات التي يكون فيها الأشخاص مؤسسين من الطفولة على نحو خاطئ.

وفي الصين، يقدر أن نحو 100مليون شخص يعانون أنواعاً مختلفة من الأمراض النفسية، ويُعتقد أن 16 مليونا من هؤلاء الأشخاص يتأثرون بشدة بظروفهم الحياتية.

وفي الوقت نفسه، يعتقد أن نحو 250 مليونا آخرين يحتاجون إلى خدمات نفسية، وهناك 80 مليونا فى حاجة ماسة إلى العلاج.

الصين تضم نحو 100 مليون شخص يعانون أنواعاً مختلفة من الأمراض النفسية

وقال وانغ بن المسؤول في اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة إنه وفقا لآخر الاستطلاعات المتاحة، فإن الصين لديها نحو 31 ألف طبيب نفسي مرخص و2900 مصحة نفسية.

تعليقات