سياسة

بالصور..الصين تستعرض قدراتها العسكرية في ذكرى تأسيس الجيش

الإثنين 2017.7.31 02:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1222قراءة
  • 0 تعليق
عرض عسكري صيني

عرض عسكري صيني

احتفلت الصين، الأحد، بذكرى مرور 90 عاما على تأسيس جيش التحرير الشعبي، وذلك بعرض عسكري كبير شارك فيه آلاف الجنود بحضور الرئيس شي جين بينج.

وعُرض في الاحتفال الذي أقيم في القاعدة العسكرية "تشو ري خي"، مركبات ودبابات، بالإضافة إلى ناقلات صواريخ نووية ومقاتلات من طراز اتش6-كي وطائرات الشبح جي-20، إلى جانب نوعين من القاذفات النووية الاستراتيجية العابرة للقارات، وغواصات عسكرية.

وتفقد  الرئيس  "شي جين بينج" القوات المشاركة ببزته العسكرية من على متن سيارة جيب، حيث وجه التحية لآلاف الجنود ودعاهم إلى اتباع أوامر الحزب الشيوعي الحاكم، والاستعداد لمواجهة أية قوات غازية، والتحول إلى قوة خاصة تتمتع بقدرات عسكرية وقتالية عالية، معلناً عن اقتراب بلاده من هدفها في "تجديد شباب الأمة الصينية".


وقالت صحيفة "ذي صن" البريطانية إن العرض جاء عقب ساعات قليلة من تحذيرات صينية للإدارة الأمريكية من التصعيد الذي طرأ في شبه الجزيرة الكورية المتمثل بنشر نظام صاروخي دفاعي أمريكي في كوريا الجنوبية، ردًا على تجارب صواريخ بالستية أجرتها بيونغيانغ مؤخرًا.


وأشارت الصحيفة إلى أن الصين أنفقت في الآونة الأخيرة مليارات الدولارات على التسليح العسكري، بشتى قطاعاته الجوية والبرية والبحرية، بهدف التفوق أو التساوى مع القوة الأمريكية التي تقف على عتباتها في الجنوب.


تعليقات