سياسة

الصين تعرض 40% من معداتها العسكرية أمام الجمهور للمرة الأولى

الأحد 2017.7.30 03:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 521قراءة
  • 0 تعليق
الصين تنظم عرضا عسكريا ضخما

الصين تنظم عرضا عسكريا ضخما

نظمت الصين عرضاً عسكرياً غير مسبوق في أكبر قاعدة تدريب لها في منغوليا الداخلية، الأحد، بمناسبة الذكرى الـ 90 لتأسيس الجيش الصيني. 

وذكرت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، أن شي جين بينغ الرئيس الصين ورئيس اللجنة العسكرية والقائد العام لأكبر جيش في العالم عن أحدث الأجهزة العسكرية في البلاد، التي عُرضت 40 % منها للجمهور للمرة الأولى.

وشارك في العرض العسكري الذي أُقيم في قاعدة تدريب "تشوريخه" المشتركة على بعد 400 كم شمال غربي بكين 12 ألف جندي و129 طائرة قتالية و571 ألية عسكرية، وتم عرض المقاتلة النفاثة الشبح الصينية " تشنغدو "J-20 التي قارنها البعض بالمقاتلة الأمريكية  F-22 رابتور.

ومن بين مئات الأسلحة التي تم عرضها في قاعدة التدريب العسكرية في "تشوريخه" كان هناك 16 قطعة من أحدث معدات الحرب الإلكترونية للجيش الصيني التي من شأنها تعطيل رادار العدو والاتصالات في المعارك الميدانية الجوية وفقا لما ذكره وو يى رئيس تشكيل المواجهة الالكترونية.. كما تم عرض نموذجين من مركبات الاستطلاع الإلكترونية وطائرة Y-8 للتشويش الإلكتروني ومجموعة من طائرات بدون طيار عسكرية يمكن أن "تشل" أنظمة الإنذار المبكر للجيش العدو.

وارتدى الرئيس الصيني الزي العسكري، وهي المرة الأولى التي يرتدي فيها الرئيس الصيني هذا الزي في موكب عسكري.. وقال شي: "إن العالم ليس آمنا في هذه اللحظة" نحن الآن بحاجة إلى جيش قوي أكثر من أي وقت مضى".

يذكر أن الجيش الصيني البالغ قوته 2.3 مليون جندي، يعد واحدا من أكبر الجيوش قوة في العالم، تأسس في الأول من أغسطس عام 1927 في انتفاضة انتخابية للحزب الشيوعي. ومنذ ذلك الحين تحول من جيش الفلاحين إلى قوة قتالية حديثة.


تعليقات