منوعات

بالصور.. مطعم صيني يوفر للشباب منصة لإيجاد شريك الحياة المناسب

السبت 2019.3.9 06:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 160قراءة
  • 0 تعليق
المطعم الصيني يوفر للشباب منصة لإيجاد شريك الحياة المناسب

المطعم الصيني يوفر للشباب منصة لإيجاد شريك الحياة المناسب

افتُتِح مؤخراً في مدينة ووهان الصينية بمقاطعة هوبي، أول مطعم فريد من نوعه بالبلاد، إذ يوفر للشباب منصة مبتكرة من شأنها مساعدتهم على إيجاد شريك الحياة المناسب.

وذكرت شبكة أخبار "شين لانج" الصينية أنَّ المطعم مصمم خصيصاً للرواد العزّاب الراغبين في العثور على زوج أو زوجة مناسبة، إذ لا يمكنك الذهاب إليه برفقة أحدهم، لكنك ربما تخرج منه بشريك حياتك الذي طالما حلمت به.


وينقسم المطعم إلى قسمين؛ الأول لتناول الطعام بشكل منفرد والآخر للمواعدة، ويضم القسم الثاني 10 مقاعد، إذ يجلس الرجال على اليسار وتجلس النساء على اليمين، ويفصل بينهما لوح خشبي قابل للإزالة، وإذا أراد كلا الطرفين التعرف على بعضهما البعض بشكل أفضل يمكنهما الضغط على زر فوق طاولة الطعام يحرك اللوح الخشبي بحيث يمكنهما تناول الطعام معا.


وإذا حالفك الحظ وزرت هذا المطعم الفريد من نوعه ستجد ورقة مطبوعة فوق الطاولات تحمل عبارة "هل ترغب في العثور على شخص لتناول الطعام معه؟"، إضافة إلى العناصر الصغيرة الأخرى مثل الزهور والدمى ودفاتر للزوار والتي تضيف جواً شاعرياً للمكان.


وفي حديثه عن سبب افتتاح هذا المطعم، قال بينج يو أحد المؤسسين الذي ولد عام 1996: "في هذه المدينة الصاخبة، يعمل الكثير من الشباب نحو 12 ساعة يومياً، وقد لا يملك الوقت لإيجاد شريك حياته وسط زحام الحياة، لذلك فكرت في هذا المطعم، حيث يذهب غالبية الشباب بعد ساعات العمل الطويلة لتناول وجبة العشاء بمفردهم، وشعرت أنها قد تكون فكرة جيدة لمنحهم فرصة للاختلاط والتعارف".


وبعد افتتاح المطعم في 14 فبراير/شباط الماضي، وهو اليوم الذي يصاف عيد الحب العالمي، حظي المطعم بشعبية كبيرة بين الشباب الصيني، وأشعلت أخباره وسائل التواصل الاجتماعي الصينية.


وعلق أحد مستخدمي الإنترنت يدعى صن (26 عاما) قائلاً: "زرت المطعم عدة مرات منذ افتتاحه، والمرة الأولى التي جئت فيها كانت فقط لتجربة شيء جديد، إلا أنني وقعت في حبه لأجوائه الدافئة، وتمكنت بالفعل من خلاله إنشاء صداقات رائعة".

ويقول مالك المطعم: "أردت أن أمنح الرجال والنساء العزّاب والعازبات طريقة مبتكرة للقاء شركائهم، وبالفعل نجحت في ذلك وبعد مرور نصف شهر فقط من التشغيل التجريبي، اكتمل العديد من الزيجات بفضل مطعمنا".

كما قال يو إن المطعم يستقبل أكثر من 170 زائراً يومياً، في حين أن أغلب رواده من النساء.


تعليقات