منوعات

7 أخطاء ترتكبها المرأة عند تنظيف وجهها

الخميس 2019.4.4 02:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 196قراءة
  • 0 تعليق
7 أخطاء ترتكبها المرأة عند تنظيف وجهها

7 أخطاء ترتكبها المرأة عند تنظيف وجهها

تحرص النساء على العناية ببشرتهن من خلال تنظيفها وغسلها باستمرار، لكن أطباء كشفوا مجموعة من الأخطاء التي ترتكبها المرأة دون قصد أو دراية تؤثر بشكل سلبي على صحة ونضارة بشرتها.

واستعرض موقع Stile البريطاني 7 أخطاء ترتكبها المرأة عند تنظيف وجهها وكيفية تجنبها.

1. غسل الوجه بالماء فقط

من أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها كثير من السيدات والفتيات، تنظيف الوجه بغسله بالماء فقط بعد إزالة المكياج، لكن الأمر غير المعروف هو أن الماء لا يملك القدرة على إزالة الأوساخ القابلة للذوبان كالزيوت الموجودة في مستحضرات التجميل، لذلك يجب تنظيف بشرة الوجه بمنظف بشرة مناسب.

2. تقشير الوجه يوميا

هذه العادة قد تضر أكثر مما تنفع، لذا هي خطوة غير ضرورية يوميا لأنها يمكن أن تترك البشرة حساسة وملتهبة.

3. استخدام الصابون العادي


تنظيف الوجه بالصابون العادي قد يجرد ويفقد الوجه زيوته الطبيعية، مما يجعل البشرة تعاني الجفاف.

4. غسل الوجه مساء فقط

كثير من السيدات والفتيات يغسلن وجوههن قبل النوم فقط، لكن ما يدعو للانتباه هو أنّه في الصباح قد تنتقل الجراثيم من وسائد ومفارش السرير إلى الوجه وكذلك الزيوت من الشعر واللعاب، لذلك لا بد من غسله وتنظيفه جيدا صباحا ومساء.

5. غسل الوجه صباحا فقط

غسل الوجه مساء من الأمور المهمة والضرورية لتنظيفه من بقايا آثار المكياج من زيوت وأوساخ متراكمة طوال اليوم وليس في الصباح فقط.

6. غسل الوجه بالماء الساخن

من الأخطاء الشائعة غسل الوجه بالماء الساخن، الأمر الذي يضر بالبشرة بشكل كبير ويكسر أنسجتها الرقيقة، لذلك ينصح بتنظيفه بالماء الفاتر.

7. غسل الوجه أكثر من 4 مرات يوميا

رغم أنّه يبدو أمرا مفيدا، ولكن غسل الوجه أكثر من 4 مرات يوميا يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيوت على البشرة، لتعويض تأثير إصابتها بالجفاف الناتج عن كثرة الغسيل.



تعليقات