منوعات

5 مكونات منزلية رخيصة الثمن لحمام نظيف

الثلاثاء 2018.10.2 10:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 268قراءة
  • 0 تعليق
احصلي على حمام نظيف باستخدام 5 حيل رخيصة الثمن

احصلي على حمام نظيف باستخدام 5 حيل رخيصة الثمن

يعد الحمام أحد أكثر الأماكن المحتضنة للبكتيريا، لذلك مهمة تنظيفه من المهام الصعبة للعديد من ربات البيوت، ولحرصهن على التأكد من نظافته يقمن بتجربة كثير من المنظفات التي تحتوي على مواد كيماوية، والتي غالبا لا تعطيهن النتيجة المرجوة، لذا هناك مجموعة من المكونات المنزلية رخيصة الثمن التي تساعد على الحصول على حمام فائق النظافة، نستعرضها لكم حسب موقع "برايت سايد" الأمريكي.

1- رأس "الدُش"

تعتبر هذه الحيلة من أسهل الحيل، وكل ما تحتاجه ربة المنزل هو الخل، وهذه الطريقة ستساعدها على التخلص من تراكم البكتيريا والفطريات على رأس دُش حوض الاستحمام.

يمكنك ملء كيس بلاستيك بالخل، ووضعه على رأس الدش، وإغلاقه بإحكام بشريط مطاطي، لمدة ساعة، ثم إزالة الكيس البلاستيكي ثم تركه لمدة دقيقتين،  ثم مسحه جيدا باستخدام قطعة قماش صغيرة.

2- تنظيف المرحاض

لتنظيف المرحاض لن تحتاج ربة المنزل سوى عبوة مياه غازية، ثم سكبها فيه وتركه لمدة من 30 إلى 60 دقيقة، ثم يفرك جيدا باستخدام الفرشاة الخاصة بتنظيف المرحاض.

كما يمكن استخدام ربع كوب من الخل أو غسول الفم للتخلص من البكتيريا تماما.



3- مقابض الحمام

لتنظيف مقابض الحمام، لديكِ حل بسيط وسهل، من خلال تقطيع ثمرة ليمون إلى نصفين، ثم يتم فرك المقبض جيدا باستخدام فرشاة أسنان قديمة، ولإزالة البقع الأكثر صعوبة يمكن إضافة قليل من الملح.

4-المرايا

تعد مهمة تنظيف المرايا من المهام الصعبة، لذلك يمكن حل هذه المشكلة من خلال استخدام بيكربونات الصوديوم والشاي، بوضع هذه الكونات في زجاجة "بخاخ"، وإضافة قليل من المياه، ثم تلميع المراية بها باستخدام ورق الجرائد للحصول على نظافة فعالة.

5- تنظيف بالوعة الحمام

لتنظيف بالوعة الحمام والحوض، يوضع قليل من بيكربونات الصوديوم أو الخل ثم إضافة الماء الساخن، للحصول على نظافة رائعة.

تعليقات