صحة

تخلص من نزلات البرد في 5 خطوات

الخميس 2018.10.4 09:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 312قراءة
  • 0 تعليق
خطوات لتخفيف وطأة نزلة البرد

لا فرار من نزلات البرد ولكن..

الخروج من المكتب المكيف إلى الشارع.. السفر لحضور مؤتمر في دولة أخرى.. السهر على أكوام من الورق لساعات طويلة، كلها من مقتضيات العمل. ولكن للأسف فإن هذه المتطلبات قد تسبب لنا التهابا في الحلق أو نزلة برد تعيقنا عن استكمال مهامنا ولو لعدة أيام.

ولتجنب ذلك نقلت صحيفة تليجراف عن أطباء بريطانيين ٥ نصائح أساسية لتجنب نزلات البرد، نستعرضها لكم كما يلي

1- أقراص الاستحلاب

إن أبسط طريقة للتعامل مع ألم الحلق والسعال هي أقراص الاستحلاب. بها مواد كيميائية تقلل من حساسية المستقبلات في الحلق، مما يجعلها أقل عرضة لإرسال إشارة إلى الدماغ ثم السعال. كما أنها سوف تزيد إنتاج اللعاب للمساعدة في الحفاظ على رطوبة الحلق. لسوء الحظ، هي ليست علاجا إنما تساعد على التحمل.


2- شرب الكثير من السوائل

عندما تصاب بنزلة برد فإنك تفقد الكثير من السوائل من خلال أنفك، حتى تشرب الكثير لتجديد تلك السوائل. سيساعد الماء أيضًا على منع جفاف الحلق، مما يجنبك السعال. والمعروف أن المشروبات الدافئة أفضل من المشروبات الباردة - ولكن هذا ليس هو الحال دائما. طالما تشرب الكثير من السوائل ، يجب أن تكون بخير. المشروبات الدافئة هي الأفضل لأنها تساعد على تقليل الالتهاب والمخاط الرقيق، لكن يجب تجنب القهوة. يجادل البعض أيضًا بأنه يجب عليك تجنب مشروبات الألبان بدعوى أنها تزيد من البلغم. ومع ذلك، أثبتت دراسة عام ١٩٩٣ أن ذلك ليس صحيحا.

3- رشاش الحلق

يخفف رذاذ الحلق المخاط في الحلق، ويساعد على شطف الجيوب الأنفية، مما يساعد على تخفيف الأعراض لفترة قصيرة من الزمن.

4- خذ نفسك

بذل مجهود خلال السعال يزيد الأمر سوءا، ومن المهم أن يأخذ الشخص بعض الوقت إذا بدأ السعال. فإذا بدأت في السعال أثناء الكلام، لا تحاول كتمه ومقاومته. استجمع نفسك لثانية واحدة وتنفس وتناول رشفات منتظمة من الماء.

5- خذ قسطا من الراحة

أفضل شيء يمكن القيام به لمساعدة التهاب الحلق هو الحصول على بعض الراحة، والسماح للجسم بالشفاء. ويفضل تحديد مواعيد لبعض فترات الراحة في يومك لمساعدة جسمك على الاسترخاء والاستجمام ومنح الجسم بعض الوقت للشفاء.

تعليقات