سياسة

أمريكا تعد عقوبات جديدة ضد إيران وروسيا وكوريا الشمالية

السبت 2017.7.22 10:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1337قراءة
  • 0 تعليق
نانسي بيلوسي، زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب الأمريكي- أ.ف.ب

نانسي بيلوسي، زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب الأمريكي- أ.ف.ب

أكد أعضاء ديمقراطيون بارزون في الكونجرس الأمريكي، السبت، أن الجمهوريين والديمقراطيين توصلوا لاتفاق بشأن تشريع يتيح فرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران ويشمل أيضاً كوريا الشمالية. 

وأقر مجلس الشيوخ الشهر الماضي قانون مجابهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، لكنه تعطل في مجلس النواب، بعدما اقترح الجمهوريون إدراج عقوبات على كوريا الشمالية ضمن مشروع القانون. 

ويتعين على غرفتي البرلمان إقرار التشريع المعدل.

وعبرت نانسي بيلوسي زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب عن قلقها من أن يؤدي إدراج كوريا الشمالية للتشريع إلى تعطله داخل مجلس الشيوخ.

وقالت في بيان: "في حين ندعم عقوبات أكثر صرامة على كوريا الشمالية، وهو ما أقره مجلس النواب بالفعل، فإنني أخشى أن يتسبب ضمها إلى هذا المشروع، بدلاً من وضعها في تشريع منفصل، في مزيد من التأخير الإجرائي داخل مجلس الشيوخ".

وأضافت: "من الضروري ألا يعرقل ضم كوريا الشمالية إلى حزمة الكونجرس عن الإقرار الفوري لتشريع العقوبات ضد روسيا وإرساله إلى مكتب الرئيس قبل العطلة البرلمانية في أغسطس/آب".

ويأمل كثير من المشرعين في أن يرسل مشروع القانون هذا رسالة إلى الرئيس دونالد ترامب بضرورة مواصلة اتباع موقف قوي ضد روسيا.

وقال تشاك شومر، زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ: "أتوقع أن يعمل مجلسا النواب والشيوخ على هذا التشريع من غير إبطاء على أساس واسع من الحزبين وأن يرسلا مشروع القانون إلى مكتب الرئيس".

ومن جانبه، قال السيناتور بن كاردين وهو عضو ديمقراطي بلجنة العلاقات الخارجية: "يستعد الكونجرس بإجماع شبه كامل لإرسال رسالة واضحة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نيابة عن الشعب الأمريكي وحلفائه، ونريد من الرئيس ترامب أن يساعدنا في توصيل هذه الرسالة".

تعليقات