رياضة

"الهجوم" سر التصريحات المحبطة لمدرب تشيلسي

الخميس 2018.1.25 11:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 429قراءة
  • 0 تعليق
أنطونيو كونتي

أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي

أبدى الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، تخوفه من عدم نشاط فريقه في فترة الانتقالات الحالية، وذلك عقب الخروج من كأس الرابطة، الأربعاء، حيث يزداد قلقه من ندرة الخيارات الهجومية لفريقه.

الكشف عن سبب وجود رياض محرز في مباراة أرسنال وتشيلسي

ولم يكن تشيلسي، قبل الخروج من كأس الرابطة أمام أرسنال، في أزمة، حيث لم يهزم خلال 12 مباراة، كما أنه لا يزال ينافس في دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

لكن نظرة متفحصة على خط هجوم تشيلسي وندرة الأهداف في الفترة الأخيرة تظهر الأسباب التي دفعت كونتي لإطلاق هذا التصريح المحبط عقب الخسارة أمام أرسنال.

وإذا تم استثناء الفوز 4-0 على برايتون آند هوف ألبيون، السبت الماضي، فإن الفريق سجل هدفين فقط في آخر 5 مباريات، بينهم مباراتان أمام نوريتش سيتي المنتمي للدرجة الثانية.

وفي غياب ألفارو موراتا لعب ميشي باتشواي دورا رائعا كقوة هجومية في تحقيق الفوز على برايتون، ولكن يبدو واضحا أن المهاجم الدولي البلجيكي لا يزال بعيدا عن ثقة المدرب.

كونتي أبقى باتشواي بين البدلاء مرة أخرى أمام أرسنال، وحتى بعد خروج ويليان مبكرا بسبب الإصابة فضل المدرب الإيطالي الاستعانة بلاعب الوسط روس باركلي الذي لم يلعب أي مباراة خلال الموسم بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وتراجعت القدرة التهديفية التي أظهرها موراتا في مستهل الموسم، فبعد أن سجل 6 أهداف في أول 6 مباريات في الدوري عاد المهاجم الإسباني ليحرز 4 أهداف فقط في آخر 14 مباراة منذ أن تعرض للإصابة في سبتمبر العام الماضي.

وقال جيانفرانكو زولا مهاجم تشيلسي السابق بعد تعادل تشيلسي 2-2 مع أرسنال في الدوري "يحتاج الفريق أن يكون أكثر هدوءً وتركيزا أمام المرمى، يحتاج أن يكون أكثر حسما وقوة".

وأوضح كونتي بعد الهزيمة أمام أرسنال "لا يوجد لدينا ما يكفي من لاعبين لنتمكن من إجراء تغييرات، مهمتي الأولى القيام بواجبي كمدرب، لا أملك تأثيرا كبيرا على سوق الانتقالات".

وترددت أنباء عن انتقال العديد من اللاعبين إلى "ستامفورد بريدج" خلال فترة الانتقالات الحالية، مثل آندي كارول من وست هام يونايتد وبيتر كراوتش من ستوك سيتي، لكن أحدا منهم لم ينضم لمعاونة باركلي.

وإذا لم تتم صفقات انتقال جديدة فإن نجاح موسم تشيلسي سيكون مرهونا بقدرة موراتا على استعادة حاسته في إحراز الأهداف.

تعليقات