اقتصاد

تعاون بين سيمنز ومطارات دبي لبناء مركز بيانات

الأربعاء 2018.4.18 01:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 125قراءة
  • 0 تعليق
مذكرة تفاهم بين سيمنز ومطارات دبي لبناء مركز بيانات

مذكرة تفاهم بين سيمنز ومطارات دبي لبناء مركز بيانات

وقّعت شركة سيمنز للبريد والطرود والخدمات اللوجستية للمطارات وشركة مطارات دبي مذكرة تفاهم لاستكشاف مجالات التعاون المحتملة التي من شأنها تعزيز تجربة المسافرين وزيادة الإنتاجية وتحسين التكلفة وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي "دبي وورلد سنترال".

وتسلط مذكرة التفاهم الضوء على نية الطرفين استكشاف مجالات التعاون المحتملة في مجالات إدارة البيانات والتحليلات والتحول الرقمي.

وتهدف الشركتان في إطار هذه الاتفاقية إلى الاستفادة من تقنية إنترنت الأشياء وبنيتها التحتية، بالإضافة إلى قدرات التحليلات وإنشاء طريقة موحدة وآمنة لتبادل بيانات مضمونة الجودة بين مختلف أصحاب المصلحة في المطارين في الوقت الحقيقي، وبالنسبة للتقنيات الرقمية تستخدم سيمنز نظامها التشغيلي المفتوح والقائم على السحابة لإنترنت الأشياء MindSphere.

وبموجب مذكرة التفاهم تغطي أنشطة التعاون وغيرها من النقاط المتفق عليها فرصا مشتركة لإجراء دراسات تجريبية، بالإضافة إلى فرص البحث والتطوير. وستقوم الشركتان بدراسة فرص تشمل مجالات الإدارة الذكية لتدفق الركاب وتخفيض تكاليف الصيانة وكفاءة إمدادات الطاقة والإدارة التنبؤية للأصول.

وتخطط سيمنز أيضا إلى إنشاء مركزي تطبيقات MindSphere في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أعلنت الشركة في وقت سابق عن التزامها بإنشاء 20 مركزاً لتطبيقات MindSphere في 17 دولة حول العالم.

ويغطي كل واحد من هذه المراكز مواقع متعددة في دول مختلفة، ويتخصص في قطاع محدد تنشط ضمنه شركة سيمنز. ويعمل ضمن هذه المراكز أكثر من 900 مطور برامج ومهندس وأخصائي بيانات، جنبا إلى جنب مع عملاء سيمنز لتطوير ابتكارات رقمية لتحليل البيانات والتعلم الآلي، ويتم تطوير هذه الحلول عبر المنصة السحابية ونظام التشغيل المفتوح لإنترنت الأشياء من سيمنز MindSphere.

وسيتواجد المركزان بدولة الإمارات في كل مدينتي دبي وأبوظبي، وسيتولى مركز تطبيقات MindSphere في دبي قطاعات المطارات والخدمات اللوجستية والشحن؛ من أجل تطوير منهجيات مبتكرة تسهم في تحسين حركة الأشخاص والسلع.

وسيقوم المركز بتحسين كفاءة الخدمات اللوجستية بالاستفادة من التحليلات المتقدمة وحلول إنترنت الأشياء من سيمنز. بينما يتولى المركز الثاني في أبوظبي تلبية احتياجات الصناعات التي تركز بشكل أساسي على النفط والغاز والمياه ومياه الصرف الصحي، مما يمكن العملاء من تحسين الكفاءة التشغيلية وخفض التكاليف عبر سلسلة القيمة بأكملها.


تعليقات